بمناسبة يوم الورود العالمي إليك قائمة بأفضل الزهور التي يمكنك تناولها

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
قائمة بأفضل المطابخ في العالم 2022: من بينهم 5 دول عربية
قائمة بأفضل 10 أماكن سياحية في الصين
قائمة بأفضل أفلام أجنبية رومانسية مؤثرة

لقد تم استخدام الزهور الصالحة للأكل في أطباق الطهي لعدة قرون بما في ذلك ثقافات روما القديمة والصين والشرق الأوسط والهند. حيث يمكن أن تؤكل طازجة على السلطات أو مجمدة في مكعبات ثلجية أو كمربى أو شاي، ولا تقوم الأزهار الصالحة للأكل فقط بإضافة اللون والجمال إلى الأطباق ولكنها تحتوي أيضًا على فيتامينات C و A.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبشكل عام يمكن أن تؤكل البتلات والزهور الكاملة ولكن أزل القاعدة البيضاء لكل بتلة وساق وجزء داخلي (مثل الأنثرات والمدقات) لأن طعمها مر. أيضًا تجنب الزهور التي يتم قطفها من جوانب الطرق أو التي يتم الحصول عليها من مراكز الحدائق أو بائعي الزهور أو دور الحضانة حيث يتم رشها غالبًا بالمبيدات الحشرية أو المواد الكيميائية الأخرى. ومن الأفضل أن تزرع الزهور الخاصة بك لتستهلكها وخاصة لأن معظمها نباتات سهلة الزراعة.

فيما يلي قائمة بأفضل الزهور التي يمكنك تناولها

أزهار القرع Squash Blossoms

في بعض أنواع المأكولات تعتبر أزهار القرع من الأطباق الشهية لأن وقت حصادها قصير. ويمكن قلي الزهور وحشوها وخبزها أو إضافتها إلى أطباق المعكرونة والشوربات. لذلك احصد الأزهار واستخدمها في نفس اليوم.

البابونج Chamomile

يمكن نقع أزهار البابونج الصغيرة الجميلة والتي تسمى أيضًا زهرة الأقحوان الإنجليزية لصنع الشاي. وهو ينمو في معظم أنواع التربة. ولها بعض الأنواع سنوية بينما البعض الآخر معمر لذا اقرأ وصف النبات لمعرفة النوع الذي لديك. ملاحظة تجنبه إذا كان لديك حساسية من عشبة الرجيد لأن هذا النبات قد يؤثر عليك أيضًا.

الورد Rose

كلما كانت البتلة أغمق كانت النكهة أكثر كثافة. ويمكن إضافة البتلات إلى مكعبات الثلج أو رشها على الكعك والأيس كريم.

البكورية Calendula

وتسمى أيضًا نباتات القطيفة - وهي تضيف نكهة مرة خفيفة للسلطات. وتنمو في الأشهر الباردة لأنها لا تحب الحرارة. والفراشات تحب هذا النبات أيضًا.

البانسي Pansies والبنفسج Violas

هذه الزهور الصغيرة الجميلة لها نكهة عشبية طازجة، استخدم البتلات أو الزهور الكاملة لتزيين الكعك أو إضافته إلى السلطات. ويسهل زرعها وتفضل الطقس البارد وغالبًا ما تسقط البذور لتظهر مرة أخرى في الربيع القادم بمفردها.

الزعتر Thyme

تتميز أزهار الزعتر بنكهة أخف من الأوراق ويمكن استخدامها في الحساء أو السلطات. تنمو هذه العشبة المعمرة في أي نوع من أنواع التربة تقريبًا وهي مقاومة للجفاف. وينمو هذا النبات بسهولة من البذور وينتشر بسرعة كغطاء أرضي جذاب.

النعناع Mint

توجد العديد من النكهات المختلفة للنعناع. ويمكن إضافة الزهور والأوراق الخاصة به إلى الشاي والهلام والصلصات وأطباق لحم الضأن.

القطيفة Marigold

لها طعم مر لطيف ومثالي للاستخدام في الشاي أو السلطات أو كبديل عن الطرخون. قم بإزالة الجزء الأبيض المر في نهاية البتلات قبل تناولها. إنها واحدة من أسهل النباتات الحولية زراعة التي تنمو مع القليل من الأمراض أو الآفات.

الجرجير Arugula

الجرجير هو خضار بنكهة الفلفل المبهجة. وعندما ترتفع درجات الحرارة فإن النبات "ينغلق" مما يعني أنه يزهر ويشكل البذور. كما تصبح الأوراق مريرة جدًا بمجرد بدء الإزهار ولكن يمكن حصاد أزهار الفلفل الناتجة والاستمتاع بها في السلطات.

اللافندر Lavender

زهور اللافندر لها نكهة جميلة وحلوة، استخدمها مخبوزة في الكعكات أو أضفها إلى الشاي أو للكعك أو لتزيين السلطات. واللافندر نبات معمر.

الكاشم الرومي Lovage

هو عشب معمر قديم الطراز غير معروف جيدًا ولكنه يضفي نكهة شبيهة بالكرفس على مجموعة متنوعة من الأطباق. استخدم أوراقه في الشاي وأضف زهوره إلى السلطات أو الشوربات. وازرع هذا النبات من البذور لأنه قد يكون من الصعب العثور عليه في شكل نبات.

الحمحم المخزني Borage

هذه العشبة غير المعروفة لها أوراق صالحة للأكل وأزهار زرقاء جميلة. نقطع الأوراق جيدًا ونضيفها إلى السلطات للحصول على طعم خفيف. ينمو بسهولة من البذور وسوف يعيد زرع نفسه لسنوات في حديقتك.

البنفسج Violet

زهور البنفسج لها نكهة حلوة حساسة وهي رائعة في الشاي. كما يمكنك استخدام الأزهار لتزيين المخبوزات. ويمكن استخدام كل من الأوراق والزهور بالسلطة، وسترغب في شراء البنفسج كبذور لأنه يكاد يكون من المستحيل العثور عليه كنبات.

الكبوسين أبو خنجر Nasturtium

تأتي زهور هذا النبات الجميل في مجموعة من الألوان بما في ذلك اللون الوردي الفاتح والبرتقالي الساطع والذهبي. إنها أكثر الزهور الصالحة للأكل تنوعًا. وتضيف الأوراق والزهور والبذور الجميلة طعمة تشبه طعمة الفلفل على السلطات.