10 جوانب مظلمة تثبت أن الدلافين ليست ألطف المخلوقات البحرية كما تعتقد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 14 أبريل 2024

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
صور ألطف المخلوقات على وجه الأرض.. الأرانب البيضاء
قطة تثبت أن رعاية الأطفال أمر صعب عند جميع المخلوقات
ما هو أغرب مخلوق بحري تم اكتشافه على الإطلاق؟

الدلافين ليست فقط الثدييات المحبوبة، لديها أيضًا جانب مظلم مع بعض الميول المزعجة التي قد تفاجئك! في حين أنه صحيح أنها كائنات ذكية للغاية ويمكن أن تكون لطيفة ومرحة في بعض الأحيان، لكن لها جانب مظلم قد لا تكون على دراية به، فيما يلي عشرة أسباب تؤكد ذلك.

10 جوانب مظلمة للدلافين

يمكنهم عض البشر

مع 80 إلى 100 سن، تتمتع الدلافين القارورية بقوة كبيرة للدغ فريستها وتمزيقها، لكن في بعض الأحيان، يستخدمون تلك الأسنان في لدغ البشر، ففي عام 2012، تعرضت فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات للعض على يد دلفين في سي وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث كانت الفتاة الصغيرة ترمي السمك في فم الدلفين، كان هذا عندما قفز الدلفين من الماء وأمسك بيد الفتاة الصغيرة في فمه، ثم سحبها نحو الماء قبل أن يتركها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعض الدلافين البرية أيضًا وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، تم الإبلاغ عن عشرات اللدغات، حتى أن الدلافين البرية سحبت أشخاصًا تحت الماء ويتضمن أحد التقارير امرأة بدأت بإطعام زوج من الدلافين البرية، ثم قررت القفز في الماء لتسبح معهم، ثبت أن هذا كان قرارًا سيئًا حيث عض أحد الدلافين ساقها، مما جعل المرأة تستخدم القوة لانتزاع ساقها من فمه.

لديهم هجمات يمكن أن تكون قاتلة

لا تخشى الدلافين مهاجمة البشر وعندما تفعل ذلك، يمكن أن تكون الهجمات قاتلة في بعض الأحيان ومن الأمثلة على ذلك هجوم في سان باولو بالبرازيل عام 1994، حيث كان رجلان على الشاطئ ولاحظا وجود دولفين يسبح في الماء بالقرب من الشاطئ، قررا المشي في الماء والاقتراب من الدلفين البري، في البداية بدت الأمور على ما يرام، حيث كان الدلفين يطفو على السطح ويترك الرجال يداعبونه ولكن بعد ذلك استدار الدلفين وهاجمهما، أصيب أحد الرجال بجروح داخلية أضرّت به لدرجة أنه توف، السبب الأكثر ترجيحًا للهجوم من قبل الدلفين هو أنه كان تحت ضغط.

قتلة منسقون

تنسق الدلافين هجماتها مع بعضها البعض، حيث يكون لكل دولفين هدف في الصيد، واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي تستخدمها الدلافين في اصطياد الأسماك هي وضعها في "كرة طعم" وستعمل الدلافين معًا وتسبح حول السمكة وتغلق أكثر فأكثر حتى تتشكل كرة الطعم وعندما تسبح الأسماك في المنطقة الضيقة الصغيرة، تتناوب الدلافين على القصف خلال السرب وتلتقط الفريسة.

يصطادون في مجموعات

في حين أن مجموعات الدلافين أو "القرون" كما يطلق عليها، تتكون عادة من 10 إلى 15 دلفينًا، قد يكون هناك المزيد عندما تصطاد، حيث تم تسجيل مجموعات صيد تضم 1000 عضو أو أكثر، هذه تسمى "القرون الخارقة" وستضع الخوف في أي فريسة يقررون ملاحقتها.

يلعبون بالفرائس لعب عنيف

عندما يلعبون بطعامهم، تصبح الأمور عنيفة تمامًا، إحدى الطرق التي "تلعب" بها الدلافين مع طعامها تسمى ركل الأسماك أو ضرب الأسماك، في هذه الطريقة، تستخدم الدلافين زعانف الذيل مثل مضرب بيسبول لضرب الأسماك ويؤدي هذا إلى تحليق السمكة عالياً في الهواء، مما يؤدي إلى ذهولها عند سقوطها مرة أخرى في الماء.

يقتلون حيوانات أخرى من أجل المتعة

يبدو أن الدلافين، على عكس معظم الحيوانات الأخرى، تقتل لأسباب لا علاقة لها بالطعام، حيث يتم توجيه معظم عدوانيتهم ​​إلى خنازير البحر، على الرغم من عدم وجود سبب معروف لأن خنازير البحر ليست مصدرًا للطعام أو المنافسة بأي شكل من الأشكال، لكن تظهر بعض الأدلة الناشئة أن الدلافين "تستخدم مناقيرها كعصي وتقطع صفوفًا من أسنانها الحادة، لقد تم العثور على حالات بالمئات لضرب خنازير البحر حتى الموت، مع عدم وجود سبب معروف للموت.

يقتلون أطفال بعضهم البعض

في عام 2013، صنع علماء من جامعة ولاية سافانا التاريخ من خلال كونهم أول من سجل ولادة دلفين قاروري الأنف، لكن للأسف بعد الولادة مباشرة، سجلوا أيضًا قيام اثنين من ذكور الدلافين بمهاجمة الوليد، لكن لحسن الحظ نجا من هجوم استمر نصف ساعة بسبب قتال والدته بشدة للدفاع عنه، لكن المواليد الأخرى لم تكن محظوظة للغاية، تم الإبلاغ عن حالات تم فيها العثور على عجول الدلفين قارورية الأنف التي ماتت من صدمة قوية وعلامات عض تتطابق مع تلك الخاصة بالدلافين البالغة.

الذكور يعتدون جسديًا على الإناث أثناء التزاوج

عندما يريد ذكر الدلافين أن يتزاوج، تصبح الأمور عنيفة وبما أن الذكور يعملون معًا ويتحدون، فإن الإناث لا تتمتع بفرصة كبيرة لدرء هذه الهجمات ويبدأ عندما يعمل اثنان أو ثلاثة أو أكثر من الذكور كفريق لمطاردة أنثى وعزلها عن بقية الكبسولة، في هذه العملية، سيُظهر الذكور عدوانًا تجاهها بضربها بذيولهم أو بالعض أو حتى ضرب أجسادهم في جسدها، ثم يصدر الدلفين الذكر صوتًا ينادي الأنثى إليه وإذا تجاهلته، فسيقوم الذكور بتهديدها أو مهاجمتها مرة أخرى، يمكن أن تستمر هذه الجلسات لساعات أو حتى أيام.

تعلم الدلافين بعضها البعض طرق القتل

الدلافين صيادون رائعون، سواء كانوا يصطادون في هجمات منسقة أو منفردين، لديهم ترسانة من التقنيات المتنوعة للاختيار من بينها لفرائس مختلفة، ما يجعلهم مرعبين هو أنه يمكنهم باستمرار إضافة أساليب جديدة إلى ترسانتهم، من خلال التعلم من بعضهم البعض، يُشار إلى إحدى التقنيات التي تنتقل من واحدة إلى أخرى باسم "القصف"، حيث تتكون هذه العملية من مطاردة سمكة صغيرة في صدفة، سيقوم الدلفين بعد ذلك بإدخال منقاره في القشرة وإخراج كل شيء من الماء، يهز القوقعة ومع تصريف المياه، تسقط الأسماك في فمها مباشرة، مع القدرة على التعلم من بعضها البعض، تكون الدلافين دائمًا قادرة على تطوير مهارات الصيد وصقلها، مما يجعلها حيوانات مفترسة أفضل.

يتصرفون بحماقة بدافع المتعة فقط

عندما تكون في المحيط وترى الدلافين تقفز في الأمواج، قد ترغب في الذهاب وإلقاء نظرة فاحصة عن قرب، فكر مرة أخرى قبل أن تفعل ذلك، حيث أن في 27 أبريل 2018، في غرب أستراليا، كان أندرو هيل على لوح التجديف عندما ظهرت مجموعة من الدلافين خلفه في الأمواج.

يقول هيل للأخبار، قرر ثمانية أو تسعة منهم اللحاق بتلك الموجة ومطاردته بدافع المتعة ولكنه عانى للحفاظ على توازنه ولتجنب إصابته بجروح خطيرة وبالفعل لم يتعرض لأية إصابات وأضاف: "من الجيد رؤية الدلافين، يحب راكبو الأمواج رؤية الدلافين، لكن من الواضح أنني أفضل أن يبقوا بعيدًا قليلاً عني بعدما فعلوه بي". [1]  

  1. "مقال: 10 طرق تظهر الدلافين أن لديهم جانبًا مظلمًا" ، المنشور على موقع listverse