;

5 بذور هي كلمة السر لبشرة صحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
5 بذور هي كلمة السر لبشرة صحية

الحصول على بشرة صحية ونضرة هو حلم جميع النساء، لكن لا يمكن تحقيق ذلك بين عشية وضحاها. عليك أن تعتني ببشرتك باستمرار على مدى من أجل تعزيزها من الداخل والخارج. يتضمن ذلك إجراء بعض التغييرات في نظامك الغذائي. إلى جانب الفواكه والخضروات الورقية والعصائر الطازجة، هناك أيضًا 5 بذور مفيدة لبشرتك. تعرفي عليها في هذا المقال.

5 بذور مفيدة للبشرة

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على السكوالين وفيتامين هـ، مما يساعد على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس. تعتبر هذه البذور أيضًا مصدرًا رائعًا للزنك، مما يساعد على منع ظهور الحبوب وتعزيز إنتاج الكولاجين. وتحتوي هذه البذور على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تعزز أيضًا صحة بشرتك وشعرك على المدى الطويل. بذور الشيا

بذور الشيا

من المعروف أن بذور الشيا تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي يمكن أن تساعد في مكافحة التهاب الجلد وتهيجه. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة أيضًا. تتمتع بذور الشيا بمجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك تحسين الهضم ومستويات الكوليسترول، مما يجعلها إضافة مثالية لمعظم الأنظمة الغذائية.

بذور عباد الشمس

يمكن أن تعمل بذور عباد الشمس المعجزات لبشرتك لأنها مليئة بفيتامين E والسيلينيوم والزنك. توجد الأحماض الدهنية مثل أحماض اللينولينيك والأوليك والبالمتيك في بذور عباد الشمس والتي يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين. لذلك إذا كنت ترغب في تحسين مرونة الجلد والحصول على المظهر الشاب ، أضف بذور عباد الشمس إلى نظامك الغذائي. كما أن خصائصها المضادة للأكسدة ضرورية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

بذور السمسم

تحتوي بذور السمسم على الزنك وهو معدن مهم للعناية بالبشرة، كما تحتوي على كمية كبيرة من الزنك. من المعروف أن لها خصائص مضادة للشيخوخة. يقال إنها تقلل احمرار الجلد وتهدئ الالتهاب أيضًا تمنع بشرتك من الجفاف وغنية بمضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية الأساسية.

بذور الكتان

تعتبر بعض الأحماض الدهنية ضرورية لتعزيز صحة بشرتك على المدى القصير وكذلك على المدى الطويل. تحتوي بذور الكتان أيضًا على هذه الدهون الصحية. يقال إن استهلاك هذه البذور يعزز التوازن الهرموني، مما قد يساعد في تقليل حب الشباب أيضًا. تحتوي هذه البذور المغذية على السيلينيوم والزنك ومجموعة من المعادن الأخرى التي يمكن أن تفيد بشرتك وجسمك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه