16 ساعة لإنقاذ فيل سقط داخل بئر عميق في حقل زراعي 🐘

  • تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر 2020
16 ساعة لإنقاذ فيل سقط داخل بئر عميق في حقل زراعي
مقالات ذات صلة
شاهد الفيديو: سيارة كادت تصطدم بعربة أطفال وهكذا تمكنت من النجاة
عامل بناء غاضب يحطم المنازل بعد عدم دفع الإيجار
فيديو لرد فعل طفل أثناء قص شعره بالمنزل يحصد ملايين المشاهدات

هرع فريق من مسؤولي الغابات من أجل إنقاذ أنثى فيل سقطت في بئر عميق في حقل زراعي في قرية بانشابالي بمنطقة دارمابوري في تاميل نادو بالهند وتم إنقاذها أخيراً يوم الجمعة بعد عملية إنقاذ استمرت 16 ساعة نفذتها إدارة الإطفاء باستخدام رافعتين.

ويبلغ عمق البئر 50 قدماً وتعود ملكيته إلى مزارع يدعى فينكاتشالام، وفقاً لإدارة إطفاء دارمابوري.

سمع مالك المزرعة بوق الفيل وبدأ في البحث عنه وسعى ورا مصدر الصوت ونظر داخل البئر بينما كان يبحث عن الفيل وطلب المساعدة على الفور من القسم.

هرع فريق من مسؤولي الغابات إلى الموقع أمس ونجحوا في إنقاذ الفيل باستخدام رافعتين كما تواجد في المكان فريق من الاطباء البيطريين والناشطين

X

انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ، ونال استحسان فريق الإنقاذ.

وكان ضابط خدمة الغابات الهندي بارفين كسوان من بين الذين أشادوا بعملية الإنقاذ وكتب على تويتر: "بعد ساعات من العملية، التي تضمنت توفير الطعام أيضًا، أنقذ فريق الغابة الفيل كان بئر بعمق 50 قدمًا ويضاف إلى الفيل أيضًا إرادتها القوية التي أبقته على الحياة".

الفيل

تعد الفيلة من الحيوانات آكلة الأعشاب والجذور والفاكهة ويستخدم الفيل خرطومه لتفكيك الطعام ووضعه في الفم ويستطيع الفيل البالغ تناول كميات كبيرة جدا من الطعام تصل إلى قرابة 136كغ في اليوم الواحد ويشرب عن طريق سحب مايقارب من 10 لترات مياه بواسطة خرطومه ثم دفع الماء باتجاه الفم.

يذكر أن أكبر فيل على وجه الكرة الارضية كان فيلاً إفريقياً وصل وزنه إلى 10,886كغ وطوله إلى 3.96 متراً من قدميه إلى كتفه وفق حديقة حيوان سان ديغو ودماغ الفيلة ضخمة جداً، يصل وزنها إلى 5.4كغ تقريباً للذكور مكتملة النمو مقارنة بوزن دماغ الإنسان الذي يبلغ وزنه في المتوسط 1.8كغ تقريباً، ويتميز بالذاكرة القوية التي تعي جيداً الأشياء والأماكن لعدة سنوات ويستفيد بذاكرته في الوصول إلى موارد المياة في فترات الجفاف التي قد تمتد لسنوات في أفريقيا.

تصنيف الفيلة

وتُصنَّف في جميع أنحاء العالم إلى ثلاثة أنواع هي:

1- فيل السافانا أو الأحراش الإفريقي

 2- وفيل الغابات الإفريقي

3- والفيل الآسيوي