10 خدع يمكن القيام بها لمنع سرقة منزلك خلال غيابك

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
10 خدع يمكن القيام بها لمنع سرقة منزلك خلال غيابك
مقالات ذات صلة
بالفيديو: 7 خدع مذهلة يمكن القيام بها باستخدام المياه
10 خدع بسيطة
10 خطوات عليك القيام بها لإتقان أي شيء في عملك

من أعظم مخاوف الجميع التعرض للسطو في منزلنا خاصة خلال رحلات السفر الطويلة، ذلك لأن العديد من اللصوص يفضلون دخول منازل فارغة، حيث يعرفون أنهم يستطيعون السرقة والعثور على الأشياء الثمينة في أقصر وقت ممكن دون أن يعيقهم أحد في تحقيق أهدافهم.

خلال السطور القادمة مجموعة من الطرق التي ستجعل دخول اللصوص إلى منزلك بالأمر الصعب وفقاً لموقع "برايت سايد".

وضع لافتات رادعة عند المدخل

من الطرق الجيدة لجعل السارق يفكر مرتين قبل دخوله منزلك هو أن يرى  لافتة رادعة عند المدخل، تشير إلى أن المنزل به أنظمة أمان ضد السرقة، سيساعد هذا أيضًا على منع تنشيط الإنذار دون داع وتقليل فرص السطو.

ومع ذلك ، من الضروري تطبيق آلية حماية أخرى لأن العديد من اللصوص يعرفون كيفية اكتشاف ما إذا كانت العلامة مزيفة أم لا.

مفاتيح المنزل

لا تخفي المفاتيح أبدًا في أواني الزهور أو علب البريد أو أسفل الحصائر، أول الأماكن التي يبحث فيها اللصوص عن مفاتيح المنزل هي السجاد وصناديق البريد وأواني الزهور قد يؤدي دفنها في الأخير إلى جعل الدخيل يشعر بالريبة ويكسرها ببساطة.

من الناحية المثالية ، يجب أن تخفي المفتاح في مكان يصعب على اللص الوصول إليه، ولكن في نفس الوقت يسمح لك بالوصول إليه بسهولة.

النظر في عمل نسخ من المفاتيح لكل فرد من أفراد الأسرة

بينما تحدثنا في النقطة السابقة عن العثور على أفضل مكان للاختباء لمفاتيحك، في بعض الأحيان يكون من الآمن اصطحابها  معك، وإذا كان لديك أولاد ففكر في عمل نسخ لكل منهم، بهذه الطريقة، سيتمكنون من الوصول إلى منزلك بسرعة أكبر.

إذا كان أطفالك لا يزالون قاصرين، فثقفهم على أهمية العناية بمفتاحهم وتجنب مشاركته مع شريكهم أو مسؤول التوصيل أو موظفي الصيانة. يمكن أن يكون الأمن أقوى إذا تم تنسيقه كعائلة.

الحفاظ على حديقة مفتوحة مع الأشجار المشذبة

يمكن للصوص استخدام الأشجار الموجودة في حديقتك للاختباء أو حتى الوصول إلى منازل متعددة الطوابق بسهولة أكبر، في هذه الحالة، من الأفضل أن تحافظ على تشذيب أشجارك جيدًا، وإذا أمكن، يجب أن تبدو حديقتك كبيرة ومرتبة.

 اطلب من الأشخاص الذين تثق بهم مراقبة منزلك

يمكنك أن تعرف في لمحة عندما يكون المنزل فارغًا، إما لأن الفناء غير مهذب أو لأن صندوق البريد ممتلئ، في هذه الحالة، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو أن يكون لديك أشخاص تثق بهم لإلقاء نظرة حول منزلك، أو التقاط الجريدة، أو إزالة أي بريد يتم إيداعه عند مدخل منزلك.

حافظ على نوافذ الطابق الثاني مغلقة

قالت مجموعة من اللصوص إن الكثير من الناس يخطئون بترك نوافذهم مفتوحة، خاصة تلك الموجودة في الطوابق الثانية.

تظاهر بوجود أشخاص آخرين في منزلك

نظرًا لأن العديد من اللصوص يفضلون السرقة عندما لا يكون هناك أحد في المنزل، فإن أفضل ما يمكن فعله هو  خلق وهم يسمح لهم بالفرار خوفًا من اكتشافهم.

 ما عليك سوى برمجة جهاز الصوت الخاص بك لنقل أصوات الخطوات أو الأصوات أو حتى الضوضاء البيضاء لإزعاج السارق.

النظر في شراء خزنة

تعد الخزائن من أكثر الخيارات الكلاسيكية لتخزين الأموال أو المستندات أو المجوهرات أو الأشياء الثمينة الأخرى.

يجب عليك أيضًا التفكير في اختيار أنواع مختلفة من الخزائن وفقًا لاحتياجاتك فهي تتراوح من مدمجة إلى مموهة، من الناحية المثالية ، يجب وضعها في مكان غير ظاهر، بعيدًا عن أنظار المتسللين الذين يحاولون السرقة من منزلك.

لا تخفي الأشياء الثمينة في الأماكن الواضحة للسارق

إذا لم تكن الخزنة متوفرة، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إخفاء الأشياء في زوايا مختلفة من المنزل.

ومع ذلك، هناك عدد كبير جدًا من الأماكن الواضحة التي يتعذر على اللصوص الاطلاع عليها، وعلى الرغم من أنهم ربما عملوا في وقت ما، إلا أنهم الآن أول الأماكن التي يذهب إليها اللصوص للبحث عن المجوهرات والمال.

من بين أماكن الاختباء الأكثر شيوعًا طاولات النوم وصناديق المجوهرات وخزانات المرحاض وخزانات الأمان، من ناحية أخرى، يصعب عليهم إلقاء نظرة خاطفة على قاع سلة المهملات، أو خزنة ثقيلة، أو ظهر الثلاجة.

 كسر روتينك اليومي

في حين أن اتباع  روتين ضروري لحياة متوازنة ، يميل المعتدون في كثير من الأحيان إلى النظر عن كثب في تحركات ضحاياهم للتخطيط لاعتداءاتهم.

 في هذه الحالة من الأفضل أن تكون قادرًا على اكتشاف أي علامات غريبة في بيئتك، سواء كان تغييرًا أو وجود شخص مشبوه في منطقتك، من أجل تعديل أنشطتك اليومية.