10 أشخاص حطموا أرقامًا قياسية في موسوعة غينيس: هل شاهدت صاحبة أكبر فم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
10 أشخاص حطموا أرقامًا قياسية في موسوعة غينيس: هل شاهدت صاحبة أكبر فم؟
مقالات ذات صلة
بعد دخوله موسوعة غينيس: مفاجأة في حياة أكبر معمر في العالم
نجوم حطموا أرقاماً قياسيةً في عدد المبيعات لألبوماتهم في السوق العربية..اكتشف من النجم الذي باع 120 مليون نسخة!
موسوعة غينيس: زوجان يحطمان الرقم القياسي لأكبر فرق طول بين الأزواج

يحتفل العالم غدًا في يوم 17 نوفمبر من كل عام، بيوم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الذي يعتبر من الاحتفالات الترفيهية، التي تذكرنا بالأشخاص الذين حصلوا على هذا اللقب خلال السنوات الماضية، فكل شخص يمتلك ميزة ليست متواجدة في الآخرين، تجعل منه فردًا مميزًا عن المحيطين حوله.

بمناسبة يوم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، سنخبرك في هذا التقرير عن أشخاص سجلوا أرقام قياسية، في كتاب غينيس بقدراتهم الخارقة، لقائمة تم نشرها في صحيفة ديلي ميل البريطانية، لعام 2020-2021 في السطور التالية.

سامنثا رامسديل

حققت mantha Ramsdell البالغة 31 عامًا، نجاحاً غير عادي، عدة مرات على TikTok عندما عرضت حجم فمها مما دفعها إلى البحث عن رقم قياسي في موسوعة جينيس لأكبر فجوة في الفم أنثى في العالم.

رافق محكم غينيس رامسديل إلى مكتب طبيب الأسنان المحلي في جنوب نيويورك، كونيتيكت حيث تم قياس تثاؤبها عند 2.56 بوصة.

وقال رامسديل لموسوعة جينيس: "كوني 31 عامًا وأن أكون قادرًا على الحصول على رقم قياسي لشيء كنت غير آمن بشأنه حقًا وهو شيء أردت الاحتفاظ به صغيرًا جدًا إنه رائع لأنه الآن مثل أحد أكبر وأفضل الأشياء عني".

أشريتا فورمان

تمكن الماليزي أشريتا فورمان، من الدخول لموسوعة غينيس، عبر قطع 50 بطيخة باستخدام ساطور، ليتمكن من قطعها إلى نصفين خلال دقيقة واحدة، بعد وضعها على التوالي فوق رأس صديقه.

استطاع أشريتا فورمان بنجاح في محاولة ضرب البطيخ بالساطور بأمان، بمشاركة فريق ظل يضع القطعة تلو الأخرى على رأس صديقه هوماني بابتيستا، ليسجل رقماً قياسياً في سرعة قطع البطيخ الموضوع على رأس شخص آخر خلال دقيقة واحدة فقط، الأمر الذي نال إعجاب الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

غاري تورنر

البالغ من العمر 50 عامًا، والذي يعاني من اضطراب في الأنسجة الضامة يؤثر على جلده وأربطة وأعضائه الداخلية ولكنه حول حالته الطبية النادرة إلى موهبة، تاركًا ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم في حالة من الرهبة.

ويمكنه شد جلده إلى طول لا يصدق بسبب حالة طبية تسمى متلازمة إهلرز دانلوس ويستطيع تيرنر شد جلد رقبته كثيرًا بحيث يغطي نصف وجهه تقريبًا.

تمكن غاري من حمل رقمًا قياسيًا، في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لشد بشرته أن يسحب بشرته إلى طول لا يصدق.

نيك ستويبرل

حصل نيك ستويبرل، على لقب أطول لسان في العالم، الذي يصل إلى 1.10 سم، الذي تمكن من خلاله الدخول في موسوعة غينيس لتحطيم الأرقام القياسية، سجل من ضمن كتاب غينيس في عام 2012.

سارة تاكاناشي

دخلت لاعبة القفز اليابانية، سارة تاكاناشي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أداءً مذهل في كأس العالم للقفز على الجليد 2020/21 وفازت بثلاثة ألقاب.

قالت تاكاناشي في تصريحات سابقة، إن الأمر استغرق بعض الوقت لتغرق في الماء لكنها فعلت ذلك تدريجياً بعد أن هنأها كثير من الناس، حسب موقع غينيس.

 الطفلة نيكول أوليفيرا

لأول مرة تم تحطيم الرقم القياسي، للانضمام طفلة تبلغ 8 سنوات فقط من العمر، لوكالة ناسا الفضائية، بعد نجاحها في رصد 10 صخرات فضائية.

كانت نيكول أوليفيرا من مدينة فورتاليزا بالبرازيل، مهتمة بالفضاء منذ أن كانت طفلة صغيرة وكانت ترمي ذراعيها للوصول إلى النجوم أثناء تعلم المشي مثلما عبر أهلها وأُطلق عليها لقب "أصغر فلكية في العالم" بفضل عملها مع وكالة ناسا والذي يتضمن أيضًا حضور الندوات ومقابلة الشخصيات العلمية.

إليسا كلارك

حصلت إليسا كلارك، على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، للجري مسافة ماراثون كل يوم خلال إغلاق COVID-19، بركض مسافة ماراثون في 95 يومًا.

قالت كلارك إنها قررت الجري لمسافة ماراثون خلال كل يوم من أيام الإغلاق وتوقعت أن يستمر المشروع لمدة 15 يومًا تقريبًا لكنها استمرت في العمل حتى أنها وجدت وقتًا للركض أثناء الانتقال إلى نابولي بولاية فلوريدا.

الزوجان جيمس وكلوي

دخل رجل بريطاني وزوجته كتاب غينيس للأرقام القياسية، باعتبارهما الزوجين اللذين لديهما أكبر تفاوت في المرتفعات، جيمس وكلوي لوستد لديهما فرق في الارتفاع بينهما قدمين تقريبًا.

نيكول لويس

حصلت السيدة نيكول لويس، من ويلز، على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن مجموعتها المكونة من 5284 قطعة من تذكارات هاري بوتر.

قالت نيكول لويس، إنها التي كان شكلها خلال حفل زفافها على شكل هاري بوتر، إن مجموعتها تشغل ثلاث غرف كاملة في منزلها.

كان السجل السابق ملكًا لزميلتها في ويلز فيكتوريا ماكلين التي جمعت مجموعة من 3686 قطعة.

مايك جاك

حقق رجل كندي يدعى مايك جاك، رقم قياسي في تناول وجبة الفلفل الأحمر الحار، في أقل من 10 ثوان فقط.

شارك الكندي مايك جاك، متابعيه عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بتناول ثلاثة رؤوس فلفل أحمر حار من فصيلة كارولينا ريبر في أقل من 10 ثوان، وتحديداً خلال 9.72 ثانية، ليحطم بذلك الرقم القياسي العالمي لأسرع وقت لتناول ثلاثة رؤوس فلفل أحمر، والذي تقول موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنه الأكثر حرا بين الفلفل.