يمتلكها ممثل كوميدي: هذه الرويس الوحيدة في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020 آخر تحديث: السبت، 31 أكتوبر 2020
يمتلكها ممثل كوميدي: هذه الرويس الوحيدة في العالم
مقالات ذات صلة
ثلاث رسائل للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني: ما قصتهم؟
إطلالات ناعمة من وحي أشهر أطفال السوشال ميديا
بيع مرحاض هتلر مقابل 19 ألف دولار

دشنت رولز رويس في عام 2004 طراز بسقف مكشوف نموذجي حمل اسم 100EX، حيث يعتبر حرفي EX هما اختصارًا لكلمة Experimental model، التي تحمل ترجمة سيارة اختبارية. 

بالإضافة إلى أن رقم 100 كان إشارة إلى مرور 100 عام على مقابلة رجل الأعمال الويلزي تشارلز رولز للمهندس الإنجليزي هنري رويس، وكانت نتيجة تلك المقابلة تأسيس شركة رولز رويس العريقة لصناعة السيارات

فعلى الرغم من أن فكرة "رولز رويس فريدة من نوعها في العالم" ليست جديدة، ولكن هذه السيارة بالتحديد ليست فريدة وحسب، بل أنها صُممت بطلب من ممثل شهير لتظهر في أحد أفلامه.

وفي وقت لاحق من 2004، دشنت رولز رويس نسخة كوبيه من 100EX، حملت اسم 101EX ، جاءت بمحرك بي ام دبليو مكون من 16 اسطوانة زهي نفس حجم محرك بوجاتي، سعة 9 لتر وبقوة 770 حصان.

وبالرغم من أن رولز رويس هي من صممت السيارة، إلا أن فكرة منحها المحرك الضخم ترجع إلى الممثل الهزلي روين أتكينسون (المعروف بشخصية مستر بين) الذي أراد الظهور بها في فيلم  Johnny English Reborn .

من جانبها، وافقت بي ام دبليو على طلب أتكينسون ووضعت المحرك الجبار داخل السيارة، وأُغرم فيها الممثل لدرجة أنه قرر أن يضمها إلى أسطوله من السيارات المميزة والفاخرة كونها واحدة من أندر السيارات الخاصة في العالم، ونجمة على الشاشة الكبيرة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا