هذا هو الجانب الأكثر جمالاً في وجهك لالتقاط صور السيلفي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 سبتمبر 2019
صور سيلفي
مقالات ذات صلة
استخدامات غريبة للجوارب لم تخطر ببالك: الصور ستفاجئك
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن

صور السيلفي أصبحت تشكل هوساً للعديد من الأشخاص، سواء الرجال أوالنساء، الأمر نفسه ينطبق على المشاهير أيضاً، ومع اختيار أفضل إضاءة وخلفية، غالباً ما يتم التركيز على الجانب الأيسر من الوجه في السيلفي.
ويبدو أن هناك سراً وراء ذلك، فقد كشفت دراسة مثيرة أجراها باحثو جامعة لندن بالتعاون مع جامعتي ليفربول وبارما الإيطالية، أن السر يكمن في الدماغ.
هذا هو الجانب الأكثر جمالاً في وجهك لالتقاط صور السيلفي
ففي الدراسة التي اعتمدت على تحليل حوالى 3500 صورة سيلفي من موقع تبادل الصور إنستغرام، لاحظ الباحثون أنه يتم إبراز الجانب الأيسر والعين اليسرى أكثر من الجانب الأيمن.
واستخدم الباحثون قاعدة بيانات صور سيلفي معروضة على موقع إنستغرام لمستخدمين من بانكوك، برلين، لندن، موسكو، مدينة نيويورك وساو باولو، ووجدوا أنه من بين ما يصل إلى 3556 صورة سيلفي، كانت 1931 منها تركز على الجانب الأيسر من الوجه، أي 54%، بينما كانت 46% من الصور تبرز العين اليمنى فيها إلى حد ما.

وبعيدًا عن أي احتمالات قد تخطر ببالك، فسرّ الباحثون أن اختيار تلك الوضعية في الصور ينجم عن ظاهرة تحدث في الأدمغة الصحية وتُعرف باسم pseudoneglect والذي يعني الاتجاه الطبيعي لتحويل الانتباه المكاني إلى اليسار، والتي تؤدي إلى ميل لا شعوري للأشخاص بالتركيز على جانب وجههم الأيسر في الصور السيلفي.