هامستر ينجح في حل متاهة معقدة للهامستر: فيديو رائع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
هامستر ينجح في حل متاهة معقدة للهامستر: فيديو رائع
مقالات ذات صلة
شاهد فهد يلعب مع الناس ويثير مخاوفهم في الهند
فيديو مرعب يُظهر النمر الأسود يحاول سحب أناكوندا من الماء
كلب يصافح المصلين بالهند في فيديو رائع

ربما لن تتوقع الكثير من الهامستر هذه الكرات الصغيرة ذات الفرو بغض النظر عن مدى جاذبيتها ليست بالضبط أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في معدل ذكاء متفوق في مملكة الحيوانات.

لكن اتضح أن الهامستر ليس فائق الذكاء فحسب بل إنه يصنع أيضًا بعضًا من أفضل فناني الهروب هناك وفي مقاطع فيديو هذه من قناة "Mister Hamster" على YouTube والتي تعرض هامستر صغيرًا لطيفًا يمر عبر مجموعة من العقبات المجنونة دليل على ذلك.

وفي سلسلة من الهروب من السجن والمتاهات يشق الرجل الصغير طريقه عبر الحواجز المعقدة فقط ليدرك أن هناك المزيد والمزيد منها قاب قوسين أو أدنى والسباق النهائي ليس من أجل لا شيء فقط، هناك جائزة مجيدة من أكوام المكسرات في انتظاره هناك.

ويستمتع الناس تمامًا بهذه المتاهة من الهامستر مع 55.5 مليون مشاهدة ضخمة للجزء 1 و 2.7 مليون مشاهدة للجزء 2 ، والذي تم نشره قبل أسبوع فقط على قناة اليوتيوب.

استحوذ مقطع الفيديو هذا الذي يُظهر هامستر صغيرًا عن اقتحام السجن على قلوب 55.5 مليون مشاهد وعلى عكس ما يعتقده الكثير من الناس، الهامستر حيوانات معقدة للغاية ولديها الكثير من القواسم المشتركة معنا.

في الواقع ، أظهرت دراسة بحثية أن هذه القوارض الصغيرة لديها تقلبات مزاجية أيضًا، هل تتذكر آخر مرة حاول فيها الهامستر الأليف عض إصبعك؟ قد يكون سبب هذا الاندفاع العدواني هو الحالة المزاجية السيئة. 

تبين أن هذا هو السبب الدقيق الذي يجعل الهامستر لا يصنع نماذج جيدة جدًا للبحث العلمي والذي لا علاقة له بافتراض أن الهامستر بطريقة ما أقل ذكاءً من الفئران! إذا تم الضغط عليهم في مختبر العلوم فمن المحتمل أن تكون التجربة معيبة.

قال عالم الأعصاب رافال ريغولا من الأكاديمية البولندية للعلوم لصحيفة USA Today أن "معرفة أن الهامستر لديه مشاعر وأن قفصًا صغيرًا غير مخصب يمكن أن يجعله غير سعيد بل متشائم بالتأكيد سيجعل الناس يفكرون مرتين قبل اتخاذ قرار بشأن حجم ومعدات منازل لأصدقائهم الصغار".

في الواقع أظهر الهامستر الذي كان في حالة مزاجية أفضل سلوكًا أكثر تفاؤلاً في التجربة، فكلما كان قفص الهامستر أكثر ثراءً وجاذبية كان أكثر سعادة.

لذا تخيل أن الركوب طوال العمر مثل مسار العوائق هذا يمكن أن يمنحه لقارض صغير  والذي بخلاف ذلك يتم الاحتفاظ به بمفرده في أقفاص صغيرة غير ملهمة.

الهامستر

هو من رتبة القوارض التي تنتمي إلى فصيلة Cricetinae والتي تحتوي على 19 نوعًا مصنفة في سبعة أجناس لقد أصبحوا معروفين كحيوانات أليفة صغيرة. وأشهر أنواع الهامستر هو الهامستر الذهبي أو السوري (Mesocricetus auratus) وهو النوع الأكثر شيوعًا الذي يتم الاحتفاظ به كحيوانات أليفة.

وأنواع الهامستر الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها عادة كحيوانات أليفة هي الأنواع الثلاثة للهامستر القزم الهامستر القزم كامبل (Phodopus campbelli) ، الهامستر القزم الأبيض الشتوي (Phodopus sungorus) والهامستر Roborovski (Phodopus roborovskii).

الهامستر شفقي أكثر من كونه ليليًا وفي البرية يبقى تحت الأرض خلال النهار لتجنب الوقوع من قبل الحيوانات المفترسة. تتغذى بشكل أساسي على البذور والفواكه والنباتات ، وفي بعض الأحيان تتغذى على الحشرات المختبئة، جسديًا يتمتعون بجسم قوي بسمات مميزة تشمل جيوب خد ممدودة تمتد إلى أكتافهم والتي يستخدمونها لنقل الطعام إلى جحورهم بالإضافة إلى ذيل قصير وأقدام مغطاة بالفراء.