نساء في حياة رشدي أباظة.. خان صديقه وأنهى حياته برفقة ابنة عمه

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
نساء في حياة رشدي أباظة.. خان صديقه وأنهى حياته برفقة ابنة عمه
مقالات ذات صلة
محاكاة الحياة على سطح المريخ في صحراء عُمان
مقولات عن أولاد العم والخال: الشقيق الذي لم تلده أمك وأقرب صديق
صور: صديق الذئاب.. رجل أعمال يترك حياته المريحة ويعيش معهم

 نصفُ مِصريٍّ ونِصفُ إيطاليٍّ، جعَلَ من رشدي أباظة فنانًا صاحِبَ كاريزما وسامَتُه جَعَلَت منه فارسَ أحلامٍ لكثيرٍ من النساء وساعَدَته على تجرِبة عَلاقاتٍ نسائيةٍ وزيجاتٍ عديدةٍ.

زيجات رشدي أباظة

الجنسُ الناعمُ في حياة رشدي أباظة له الأولويةُ دائمًا، أوَّلُ قِصَّةِ حُبٍّ عاشَها كانت في مرحلةِ المُراهَقة.

 وعمرُه وقتَها كانَ تسعةَ عشَرَ عامًا فقط وكانَت مع فتاةٍ أجنبيةٍ تُدعَى تدرويس راسل، انتَهَت القِصَّةُ سريعًا بسببِ هجرتِها مع أسرتِها إلى إنجلترا.

نساء في حياة رشدي أباظة  

كاميليا هي ثاني قِصَّةِ حُبٍّ في حياةِ رشدي أباظة، تعلَّقَ بها بعدَ مُشارَكتِهما في فيلمِ "امرأة من نار".

نشَبَت خِلافاتٌ كثيرةٌ بينَهما ووصَلَ الأمرُ إلى رفعِ والِدَتِها دَعْوَى قضائيةً ضدَّه، اضطُرَّ إلى السفر إلى إيطاليا وعندَ عودتِه عَلِمَ بوفاتِها، تعرَّضَ لأزمةٍ نفسيةٍ شديدةٍ دخَلَ بسببِها المُستشفَى.

زواج رشدي أباظة وتحية كاريوكا

تعرَّفَ إلى تحية كاريوكا وتزوَّجَها لمُدَّة ثلاثِ سنواتٍ وانتَهَت قِصَّةُ حُبِّهما بعدَما شاهَدَتْه معَ المُغنِّيَة الفرنسيَّةِ آني برييه.

 قامَت كاريوكا بضربِها وشَدِّها من شعرِها أمامَ الجميع، وأُسدِلَ الستارُ على عَلاقتِها برشدي أباظة بعدَ هذه الواقعة.

زواج رشدي أباظة  

باربارا هي الزوجةُ الثانيةُ لرشدي أباظة، وكانت زوجَةَ صديقِه بوب عزام، وبعدَمَا أحبَّها أصَرَّ على مُطاردَتِها حتَّى انفَصَلَت عن صديقِه.

أنجَبَ منها ابنتَه الوحيدةَ "قسمت"، وعاشَا حياةً مُستقِرَّةً، انتَهَى زواجُهما بعدَمَا بدأ يَعِيشُ قِصَّةَ حُبٍّ جديدةً مع سامية جمال، استمر زواجهما 4 سنوات فقط

علاقة رشدي أباظة وسامية جمال

بدَأَت عَلاقةُ رشدي أباظة بسامية جمال من خلالِ فيلمِ "الرجل الثاني"، ويُعتَبَرُ زواجُه بها هو الأطولَ في حياتِه.

حيثُ دامَ زواجُهما لمدَّةِ ثمانيةَ عشرَ عامًا، وانتَهَتِ الزيجةُ بسبب زواجِه بصباح، بعدَ انفصالِه عن صباح، أرادَ الرجوعَ إليها لكنَّها رَفَضَت زواجُه بصباح انتَهَى بعد أيامٍ قليلةٍ.

وانتَهَى زواجُهما بعدَمَا اكتشَفَت كَذِبَه عليها وأنَّه لم يُنْهِ زواجَه بسامية جمال، قرار زواجهما كان في البداية دعابة تحولت إلى حقيقة

 نهاية حياة رشدي أباظة

أنهَى رشدي أباظة حياتَه برفقةِ ابنة عمِّه نبيلة أباظة، وذلك بعدَما قرَّرَ الزواجَ بها لترعَاه في أيَّامِه الأخيرةِ بعدَمَا تَدَهوَرَت حياتُه الصحيَّةُ، واستمَرَّ زواجُهما لمُدَّةِ عامَيْن فقط ثُمَّ تُوفِّيَ أشهَرُ دنجوان في السينما.