نجاح عملية قلب مفتوح داخل مستشفي تحترق في روسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
نجاح عملية قلب مفتوح داخل مستشفي تحترق في روسيا
مقالات ذات صلة
البطيخ طعام مثالي في الصيف: فوائده لن تتوقعها
فوائد تناول الزبيب على وجبة الإفطار.. يحارب كورونا ويحمي من السرطان
شم النسيم: هذا ما يحدث لجسدك عند تناول الرنجة والفسيخ في رمضان

قالت خدمات الطوارئ الإقليمية إن فريقًا من الأطباء أكمل بنجاح عملية قلب مفتوح داخل مستشفى روسي اشتعلت فيه النيران يوم الجمعة بينما كان رجال الإطفاء يكافحون النيران من الخارج.

روسيا

واشتعلت النيران في المبنى ذي السقف الخشبي في مدينة بلاغوفيشتشينسك الواقعة في أقصى شرق البلاد وتم إجلاء 60 مريضاً حيث امتلأ المبنى بالدخان.

لكن فريقًا من ثمانية أطباء أجرى العملية في الطابق الأرضي وقال فالنتين فيلاتوف رئيس وحدة جراحة القلب في مقابلة مع التلفزيون الحكومي "كان علينا إنقاذ هذا الشخص وفعلنا كل شيء."

نجاح عملية قلب مفتوح داخل مستشفي تحترق في روسيا
وقال فرع وزارة الطوارئ بالمنطقة إنه تم تزويد غرفة العمليات بكابل منفصل بينما حرص رجال الإطفاء على عدم انتشار الدخان إلى الغرفة.

وأضافت الوزارة أنه بعد العملية تم إجلاء المريض من المبنى المحترق إلى مستشفى آخر وقالت الطبيبة أنتونينا سمولينا إنه "لم يكن هناك ذعر بين العاملين بالمستشفى".

تمت السيطرة على الحريق الناجم على الأرجح عن مشكلة كهربائية دون وقوع إصابات ووعدت السلطات المحلية بمكافأة الأطباء الذين واصلوا العملية ورجال الإطفاء الذين أخمدوا الحريق.

نجاح عملية قلب مفتوح داخل مستشفي تحترق في روسيا

متى تكون جراحة القلب المفتوح ضرورية؟

يمكن إجراء جراحة القلب المفتوح لإجراء عملية تحويل مسار الشريان التاجي الذي يكون ضروريًا للأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية.

ويحدث مرض القلب التاجي عندما تصبح الأوعية الدموية التي تزود عضلة القلب بالدم والأكسجين ضيقة وصلبة غالبًا ما يسمى هذا "تصلب الشرايين".

ويحدث التصلب عندما تشكل المادة الدهنية لوحة على جدران الشرايين التاجية وتضيق هذه اللويحة الشرايين مما يجعل من الصعب مرور الدم. عندما لا يتدفق الدم بشكل صحيح إلى القلب قد تحدث نوبة قلبية.

تُجرى جراحة القلب المفتوح أيضًا من أجل:

  • إصلاح أو استبدال صمامات القلب التي تسمح للدم بالمرور عبر القلب
  • إصلاح المناطق التالفة أو غير الطبيعية من القلب
  • زرع الأجهزة الطبية التي تساعد القلب على الخفقان بشكل صحيح
  • استبدال القلب التالف بقلب متبرع (زرع قلب)

كيف يتم اجراء جراحة القلب المفتوح؟

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة  فإن عملية تحويل مسار الشريان التاجي تستغرق من ثلاث إلى ست ساعات ويتم إجراؤه بشكل عام باتباع الخطوات الأساسية التالية:

  • يعطى المريض تخدير عام هذا يضمن أنهم سيكونون نائمين وخاليين من الألم خلال الجراحة بأكملها.
  • يقوم الجراح بعمل قطع من 8 إلى 10 بوصات في الصدر.
  • يقطع الجراح عظام صدر المريض بالكامل أو جزءًا منها لكشف القلب.
  • بمجرد أن يصبح القلب مرئيًا ، قد يتم توصيل المريض بجهاز تحويل مجرى القلب والرئة. يقوم الجهاز بنقل الدم بعيدًا عن القلب حتى يتمكن الجراح من العمل. بعض الإجراءات الأحدث لا تستخدم هذا الجهاز.
  • يستخدم الجراح وريدًا أو شريانًا سليمًا لعمل مسار جديد حول الشريان المسدود.
  • يغلق الجراح عظمة الصدر بالأسلاك تاركًا السلك داخل الجسم.
  • والقطع الأصلي يكون مخيط.

أحيانًا يتم عمل الطلاء القصي للأشخاص المعرضين لخطر كبير مثل أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية متعددة أو الأشخاص في سن متقدمة. يحدث الطلاء القصي عندما يتم وصل عظم القص بألواح صغيرة من التيتانيوم بعد الجراحة.