مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح بالسعودية: منظر غريب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح  بالسعودية: منظر غريب
مقالات ذات صلة
ردة فعل أب فاجأته بناته في عيد ميلاده: مشهد مؤثر يخطف القلوب
4 سعوديات يتشاركن العمل بمطعم وسط تبوك: ما قصتهم الملهمة؟
السعودية: الحصول على مليون لقاح من شركة فايزر بحلول فبراير

 وثق أحد المواطنين مقطع فيديو من محافظة النماص في المملكة العربية السعودية خلال ساعات الصباح، يظهر كيف افترشت الأرض بالبياض إثر البردية التي شهدتها المنطقة.

وقال المواطن سلمان الشهري، عبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر أعتقد أن الصباح هذا من أجمل الصباحات الشتوية في منطقة عسير وخاصة النماص بعد البردية التي شهدتها ، فهناك مساحات واسعة غطتها البردية ، وكذلك الزراعات والجبال ، بالإضافة إلى رائحة العرعر الذكية ، وهو من الشجر المعمر الرائع.

من جهة أخرى أشار الشهري إلى أن قرى محافظة النماص تبعد عن مدينة أبها تقريبا 130 أو 140 كيلو، وختم حديثه قائلاً القادم أجمل في السعودية في بلد الخير والنماء السعودية، ولن ينقل هذا الفيديو الصباحي 10 % من الجمال، ويحفظ وطنا وينصر أبطالنا بالحد الجنوبي.

طقس السعودية

كان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس نشاطاً للرياح شرقية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

فيما تهطل أمطار رعدية على مناطق جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة، وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية شرقية إلى شمالية غربيه على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 16-38كم/ساعة.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ين يصل الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شماليه إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

ووفقاً للتقارير فتشهد منطقة الخليج انخفاض ملموس فى درجات الحرارة، فمن المتوقع أن يستمر توقع هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار فى السعودية، مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة .