;

مشهد مفزع..حرائق ضخمة تلتهم الغابات بسبب موجة الحر في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
مشهد مفزع..حرائق ضخمة تلتهم الغابات بسبب موجة الحر في إسبانيا

شبت عدد من الحرائق في الغابات بجنوب غرب فرنسا وإسبانيا والبرتغال، مما أجبر آلاف الأشخاص على مغادرة منازلهم مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي وضع السلطات في حالة تأهب في مناطق متفرقة  من أوروبا.

وقالت السلطات في تصريحاتها الإعلامية إنه تم إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من منطقة جيروند الفرنسية وفي المقابل يكافح أكثر من 1000 من رجال الإطفاء للسيطرة على النيران.

وقال فينسان فيريير نائب رئيس بلدية لانجون في جيروند في مؤتمر صحفي عقد مساء السبت: "لدينا حريق سيستمر في الانتشار طالما لم يستقر بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

ومؤخراً، اجتاحت حرائق الغابات فرنسا وكذلك دولاً أوروبية أخرى من بينها البرتغال وإسبانيا، واشتعلت النيران فيما يقرب من 100 كيلومتر مربع من الأراضي في منطقة جيروند السبت، ارتفاعاً من 73 كيلومتراً مربعاً يوم الجمعة.

 وفاة 360 شخصًا في إسبانيا

الأمر لم يختلف كثيراً في إسبانيا، حيث مازال يكافح رجال الإطفاء لإخماد سلسلة من الحرائق في عدد من الغابات والتي نشبت بعد أيام من ارتفاع درجات الحرارة على نحو غير معتاد إذ بلغت 45.7 درجة مئوية.

وتسببت هذه الموجة الحارة الشديدة والتي استمرت قرابة الأسبوع في وفاة 360 شخصا، وفقا للأرقام الصادرة عن معهد كارلوس الثالث الصحي.

وقالت أجهزة الطوارئ في ميخاس في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، إنه تم إجلاء أكثر من 3000 شخص من منازلهم في المنطقة بسبب حريق غابات كبير بالقرب من البلدة الواقعة في إقليم ملقة ومن المقاصد الشهيرة للسائحين الأوروبيين.

وفي أماكن أخرى من إسبانيا، اشتعلت النيران في أجزاء من منطقة إكستريمادورا، بالقرب من الحدود البرتغالية، حيث تم نشر أفراد من وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية للمساعدة في التصدي لألسنة اللهب، وفي وسط منطقة قشتالة وليون.

ووفقا لإشعار من وزارة الصحة  الاسبانية، يتعرض أكثر من 18 مليون شخص في إسبانيا للخطر الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة.

ووفقاً للبيانات الصحافية، فصرحت وزارة الصحة البرتغالية إن 238 شخصا لقوا حتفهم نتيجة موجة الحر بين 7 و 13 يوليو /تموز معظمهم من كبار السن يعانون من أمراض مزمنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه