محكمة مصرية تحكم بحبس سامو زين وغرامة مالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
محكمة مصرية تحكم بحبس سامو زين وغرامة مالية
مقالات ذات صلة
كلمات أغاني سامو زين مكتوبة كاملة
صور تحول سامو زين من شاب رومانسي إلى بلطجي يثير سخرية النشطاء: ضحك تام
بالصور: أشهر قصص الغرام والزواج بين نجوم مصر والشام

تصدر اسم الفنان السوري سامو زين، محركات البحث في مصر، وذلك عقب الإعلان عن وقوع حكم قضائي عليه، وفي التفاصيل التي نشرتها عدد من الصحف المصرية، قضت  محكمة مصرية بحبس الفنان السوري أسامة محمد الأبرص، الشهير بسامو زين، مدة سنتين مع الشغل.

وجاء ذلك بعد إدانة سامو زين بتهمة التهرب الضريبي، حيث تم تغريمه بالإضافة إلى حكم السجن قرابة 1.4 مليون جنيه نحو 74 ألف دولار.

وذكرت الصحف أن محكمة جنح التهرب الضريبي، في مصر قالت أن سامو زين تهرب من سداد مبلغ مليون و397 ألفا و 393 جنيها مصريا للضرائب، وهي قيمة الغرامة كرد مماثل للضريبة المفروضة، وذلك بحسب عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي.

حبس سامو زين

ووضعت المحكمة المصرية أيضًا كفالة 100 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 5 آلاف و265 دولارا  لإيقاف التنفيذ.

القرار جاء على خليفة تهرب سامو زين من دفع الضرائب على مجمل أعماله الفنية التي تمت بين عامي 2014 لـ2017 بجانب التهرب من سداد الضرائب على تعاملاته الخاصة بعدد من الأعمال مع بعض الفنادق والمطاعم في مصر.

وعقب انتشار الأخبار لم يرد الفنان سامو زين على ما انتشر بشكل صريح واكتفى بعدد من الرسائل التي اعتبرها الجمهور أنها رداً غير مباشرً على الأمر.

وعبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، نشر سامو زين بعد نشر الخبر إيموشن الضحك الشهير ولم يعلق، مما أثار فضول الكثير عن السبب بينما اعتبر البعض الآخر أن تعليق سامو هو رد غير مباشر على الأمر.

وصباح اليوم، نشر سامو فيديو له عبر حسابه على إنستغرام، ووجه رسالة لشخص ما غير معروف، وقال الفنان السوري في رسالته: "بلاش أنا على الله".

ومن ضمن التعليقات التي جاءت حين قالت إحدى المتابعات: "عشان الأخبار كتبت إنه أتحكم عليه سنتين سجن بسبب تهربه من الضرايب بس واضح أنها إشاعة عشان كدا بيقول بلاش أنا".

يذكر أن الفنان ساموزين طرح مؤخرا أغنية "لا لا لا" عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.