متى تعود حركة الطيران المتأثرة بأزمة كورونا؟ هذه توقعات IATA

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل 2020
متى تعود حركة الطيران المتأثرة بأزمة كورونا؟ هذه توقعات IATA
مقالات ذات صلة
أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا: لحظة مؤثرة
وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عاماً
4 أعراض جديدة تكشف الإصابة بكورونا لم يتم رصدها من قبل

تنبأ الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا IATA"، باحتياج أسواق الطيران الدولية مدة طويلة لاستئناف نشاطها، موضحاً أن الأوضاع الاقتصادية ستعوق الرحلات الجوية لمدة 6 أشهر مقبلة على أقل تقدير.

وأظهر استطلاعاً للرأي، أن أكثر من 40% من الناس مترددون في السفر خلال الأشهر الـ6 المقبلة، بحسب وكالة بلومبرج نقلاً عن الاتحاد.

وأوضح إياتا، أن الولايات المتحدة والصين، تمثلان 51% من حركة الطيران في العالم، مشيراً إلى أنه في ظل أزمة فيروس كورونا المستحد، انخفضت حركة الطيران في الأسواق الداخلية بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضي.

وفي الشهر الماضي، طالب الاتحاد الدولي مجموعة العشرين بضرورة التحرك السريع لمنع إلحاق أضرار بشركات الطيران لا يمكن التعافي منها، بسبب أزمة كورونا.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، توقع IATA أن تحقق شركات الطيران العالمية خسائر تقدر بـ252 مليار دولار في 2020، لكنه عاد هذا الشهر بتقدير جديد للخسائر يصل إلى 314 مليار دولار. بحسب موقع العين الإخبارية.

وفي مستهل شهر أبريل الجاري، توقع الاتحاد أن تخسر شركات الطيران حوالي 39 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

وقال الاتحاد إن جائحة كورونا، عرضت 25 مليون وظيفة في أنحاء العالم للخطر، منها 2.7 مليون وظيفة مرتبطة بشكل مباشر بشركات الطيران.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا