ما هو الفارق بين الكمامة الزرقاء والكمامة السوداء؟ العلم يُجيب

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس 2020
ما هو الفارق بين الكمامة الزرقاء والكمامة السوداء؟ العلم يُجيب
مقالات ذات صلة
بينها 3 في دول عربية: أكثر مطارات العالم أماناً في زمن الكورونا
قصة طبيب ألماني يقتل مرضى كورونا لوضع حد لمعاناتهم
كيف أصبح عالماً متواضع بطلاً عالمياً خلال جائحة فيروس كورونا؟

هناك الكثير من أنواع الكمامات التي يمكن استخدامها لتوفير الحماية من فيروس كورونا المستجد من بينها الكمامات السوداء والزرقاء والتي انتشرت في عدد من الدول العربية، فـ هل تعلم ما هو الفرق الحقيقي بينهما؟


الوقاية من فيروس كورونا

ونشر صيدلي فيديو قصير يوضح فيه الفارق بين الكمامة الزرقاء والكمامة السوداء من خلال تجربة بسيطة، حيث قام أولاً بارتداء الكمامة السوداء وأشعل قداحة وحاول النفخ فيها لتنطفئ بسرعة كبيرة وكأنه لا يرتدي أي شيء.

أما عند استخدام الكمامة الزرقاء حاول النفخ في القداحة لكنها لم تنطفئ وذلك لأنها تتكون من طبقات عدة ولا تسمح بمرور الهواء منها بسهولة، وبذلك لا يمكن للفيروس أو أي ميكروب آخر المرور من الكمامة الزرقاء لذلك هي أفضل من الكمامة السوداء التي لا تحمي من أي شيء تقريباً.


فيروس كورونا في السعودية

وعن تطورات الوضع حول العالم فيما يتعلق بـفيروس كورونا، فكانت السعودية قد سجلت حالة الوفاة الثانية نتيجة للإصابة بفيروس كورونا لمقيم في مكة كما أعلنت وزارة الصحة في السعودية اكتشاف 133 إصابة جديدة ليصل عدد الإصابات فيها إلى 900 إصابة.

ارتفاع عدد الإصابات دفع الملك سلمان بن عبد العزيز اتخاذ المزيد من الإجراءات التعسفية حيث منع انتقال أي شخص بين مناطق المملكة الـ13 كما منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
أما في الكويت فقد تم تسجيل 4 إصابات جديدة ليصل فيها عدد الحالات إلى 195 إصابة أما عن عدد حالات التعافي فوصلت إلى 49 حالة وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الكويتية.
لكن الوضع تدهور بسرعة في الإمارات حيث تم تسجيل 85 حالة إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة وهو أكبر عدد إصابات مسجل في الوطن العربي، وبذلك يصل عدد الإصابات فيها 333 إصابة.
كما أعلنت مصر عن 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجانب حالة وفاة جديدة ليصل فيها عدد الوفيات إلى 21 حالة أما إجمالي عدد الإصابات فوصل إلى 442 حالة.