كيف تصنع كمامة طبية في المنزل باستخدام أدوات بسيطة جداً؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
كيف تصنع كمامة طبية في المنزل باستخدام أدوات بسيطة جداً؟
مقالات ذات صلة
إحذر هذه الأشياء تستخدمها يومياً وقد تصيبك بكورونا
هل تناول الثوم على الريق يعالج فيروس كورونا؟
قصة طبيب ألماني يقتل مرضى كورونا لوضع حد لمعاناتهم

تعاني عدد من الدول حول العالم من نقص حاد في عدد الكمامات الطبية التي تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، هذه المشكلة تعاني منها أيضاً عدد من الدول العربية في حين أنه يمكن صناعة بعض الكمامات بأدوات متوفرة في المنزل مع ضرورة استبدالها بعد كل استخدام، تعرفوا من خلال خطوات بسيطة كيف يمكن صنع كمامة طبية في المنزل؟


فيروس كورونا المستجد

ويمكن صنع الكمامة في المنزل باستخدام طبقتين من مناديل المطبخ القوية بجانب طبقة من المناديل الورقية ويمكن وضعها فوق بعضها، ثم يتم قص طبقات المناديل إلى نصفين باستخدام مقص معقم بالكحول الطبي أو باستخدام ماء مغلي.

في الخطوة الثانية يتم لصق الطبقات مع بعضها البعض باستخدام شريط لاصق وباستخدام دباسة ورق يتم وضع دبوس في كل جانب، للتأكد من قوة الكمامة وتماسك الطبقات.
ثم باستخدام مثقاب للورق يتم عمل 4 ثقوب في الأطراف لتعليق حامل للكمامة ويمكن ارتدائها، وبهذه الطريقة نحصل على كمامة توفر قدر كبير من الحماية لمن يعتمد عليها.
كما يمكن تطبيق خطوة إضافية وهي إضافة طبقة من البلاستيك وذلك باستخدام دبابيس المكتب لتعليق طبقة بلاستيك في النظارة الطبية بحيث يتم استخدام لتقوية الكمامة المصنوعة في المنزل.


تطورات فيروس كورونا

الجدير بالذكر أن أعداد الإصابات بـفيروس كورونا في مختلف الدول العربية في زيادة مستمرة، حيث أعلنت الكويت أن الإصابات وصلت إلى 142 إصابة بعد إعلان إصابة 12 شخص.
أما في البحرين فقد وصل عدد الإصابات إلى 167 إصابة جديدة، في الوقت نفسه قررت الجزائر تعليق الصلاة في المساجد بما فيها صلاة الجمعة مع وصول عدد الإصابات إلى 72 حالة.