كيف تصنع حذاءً من أقدام الدجاج؟ إليك الخطوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مارس 2020
كيف تصنع حذاءً من أقدام الدجاج؟ إليك الخطوات
مقالات ذات صلة
فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين

توصل شاب إندونيسي يُدعى نورمان فاريكا رمضاني Nurman Farieka Ramdhany لطريقة غريبة وغير تقليدية لصنع الأحذية الرجالية،وذلك باستخدام الجلود المأخوذة من أقدام الدجاج. فتلك الأقدام مغطاة بجلد له نسيج يشبه جلد الثعبان أو التمساح.

وبحسب ما أورد موقع New York Post الأمريكي، أمضى والد الشاب وقتاً طويلاً ليبحث عن الجلود الأكثر غرابة لتحديد الخامة التي سيتم استخدامها لصناعة الأحذية الخاصة بهما، وفي النهاية توصل لفكرته المبتكرة ونصح رمضاني بمحاولة صنع الأحذية من أقدام الدجاج، وهذا ما بدء في تنفيذه الأخير عام 2017.

كيف تصنع حذاءً من أقدام الدجاج؟ إليك الخطوات

والآن، يعمل رمضاني، رائد أعمال يبلغ 25 عامًا من مدينة باندونغ الإندونيسية، مع والده و4 آخرين في إنتاج أحذية مصنوعة كلياً أو جزئياً من أقدام الدجاج في عملية تستغرق 10 أيام. وتبدأ عملية الصنع بسلخ الأقدام يدوياً وصبغ الجلود وخياطتها لتتحول لقطع تأخذ شكل الأحذية.

وتتطلب العملية 45 قدماً من الدجاج لصنع حذاء واحد، يتراوح سعره من 35 لـ140 دولاراً. وأشار رمضاني إلى أن فكرة استخدام بقايا الأطعمة، وتحديداً تلك الأقدام، من مطاعم الوجبات السريعة والأسواق، حفزته لإتمام مشروعه. وقال: النفايات كثيرة، ولهذا السبب نحاول معالجتها للحصول على قيمة أكبر منها.

كيف تصنع حذاءً من أقدام الدجاج؟ إليك الخطوات

ومن المتوقع أن تزيد مخلفات الطعام بمعدل الثلث تقريبا لتصل لأكثر من 2 مليار طن بحلول عام 2030، وفقاً لتوقعات مجموعة بوسطن الاستشارية في 2018.

ويبدو أن المنتج حاز على إعجاب الكثيرين الذين فضلوا ارتداءه، فما السر؟

أوضح رمضاني أن الزبائن يحبون حذاءه وقال: يرون أن منتجاتنا مريحة، وحتى الآن استجابة السوق إيجابية للغاية.

والآن، ماذا عنك؟ إذا وجدت مثل هذه الأحذية، فهل سترغب في تجربتها؟

كيف تصنع حذاءً من أقدام الدجاج؟ إليك الخطوات