كوالا صغير يختبئ في شجرة الميلاد: واقعة طريفة لن تصدقها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 ديسمبر 2020
كوالا صغير يختبئ في شجرة الميلاد: واقعة طريفة لن تصدقها
مقالات ذات صلة
هروب بقرة من المسلخ والحكومة تكافئها 😁
صور رائعة لم تشاهدها من قبل لجمال المحميات الطبيعية
العثور على حمامة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الهاربة في ملبورن

تفاجأ أفراد عائلة أسترالية بالعثور على حيوان كوالا يتدلى على شجرة عيد الميلاد بعد عودتهم إلى المنزل، فقد كانوا قد أغلقوا جميع الأبواب تاركين كلبهم في الخارج.

واعتقدت الأم أن أطفالها قاموا بمقلب ووضعوا لعبة تشبه الحقيقية على الشجرة، وقالت في تصريحاتها التي نقلتها صحيفة ذا صن لا بد أنه زحف إلى الداخل عندما كانت الأبواب مفتوحة ومن الممكن أنه أمضى في منزلنا مدة ثلاث ساعات على الأقل.

وعلى الفور اتصلت العائلة بخدمة إنقاذ الكوالا، وقال أحد مؤسسي الخدمة إن المجموعة لم تصدق القصة في البداية، وأوضح تم الاتصال بخطوطنا الساخنة التي تعمل على مدار الساعة وبالطبع اعتقد المشغل في البداية أنه مقلب.

كوالا صغير يختبئ في شجرة الميلاد: واقعة طريفة لن تصدقها

وأخذ الأمر بعض الوقت لإقناع الخدمة بوجود كوالا على شجرة عيد الميلاد في منزل وقدم رجال الإنقاذ فيما بعد لإعادة الحيوان إلى الطبيعة بأمان.

تقول الأم قد كانوا في حالة صدمة في البداية ، لم يعتقدوا أنها حقيقية، اضطررت إلى إرسال العديد من مقاطع الفيديو المختلفة لأنها لم تكن تتحرك كان علي أن أجعلها تومض عدة مرات لإثبات ذلك.

في حين أكدت الخدمة أم الكوالا تبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات وتتمتع بصحة جيدة.

الكوالا

الكوالا هو حيوان ذو جسم قوي ورأس كبير بأُذنين رقيقتين ودائريتين، وأنف كبير يشبه الملعقة، ويبلغ وزنهُ من 4 إلى 15 كجم، وطوله يتراوح ما بين 60 إلى 85 سم، وأما لونه فيتدرج من الرمادي إلى البني الداكن.
تواجد حيوان الكوالا قديمًا في الغابات المطيرة، وهو الآن يتواجد في مناطق مختلفة من الجُزر وشواطيء البحر الغنية بالمناطق الساحلية إلى المناطق الغنية بالأشجار، حيث أنّ حيوان الكوالا يمتلك إمكانية الوصول إلى الأشجار وتسلقها؛ لأنّهُ من الحيوانات العاشبة.

تأكل دببة الكوالا ما يقرب من نصف كيلو إلى كيلو يومياً من أوراق شجر الأوكاليبتوس وهو أوراق سامة جداً و صعبة الهضم و محتواها من الناصر الغذائية يكاد يكون ضعيف جداً إلا ان الجهاز الهضمي للكوالا ملائم لهذا النوع من الغذاء حيث يوم باستخراج كل الطاقة المخزنة في تلك الاوراق وابطال مفعول السم الموجود فيها .