قصة وجود 164 حذاء أبيض أمام الكونجرس الأمريكي: الهدف إنساني

  • الأحد، 26 يوليو 2020 الأحد، 26 يوليو 2020
قصة وجود 164 حذاء أبيض أمام الكونجرس الأمريكي: الهدف إنساني

توجيه الشكر للعاملين بالمجال الطبي حول العالم أتخذ أشكال كثيرة ومتعددة، بسبب ما قاموا به خلال جائحة كورونا التي ضربت العالم.

كل بلد كان له طريقته الخاصة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، نشرت نقابة أمريكية للعاملين في مجال التمريض 164 حذاء من اللون الأبيض أمام مبنى الكونجرس الأمريكي في واشنطن، في تحية رمزية للممرضات اللواتي توفين جرّاء إصابتهن بفيروس كورونا المستجد، ولمطالبة مجلس الشيوخ بإقرار خطة مساعدات ضخمة تهدف إلى التصدي للجائحة وللعناية بالأطباء.

وفي التفاصيل، التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية،  تم توزيع الأحذية البلاستيكية البيضاء على المساحة العشبية أمام مبنى الكابيتول، مقر مجلسي النواب والشيوخ.


قصة وجود 164 حذاء أبيض أمام الكونجرس الأمريكي: الهدف إنساني

تشجيع الأطقم الطبية بسبب كورونا

تقول ستيفاني سيمز من نقابة "ناشيونال نيرسز يونايتد" التي يبلغ عدد أعضائها 155 ألفاً، وتُعَدُّ كبرى نقابات الجسم التمريضي في الولايات المتحدة: "قبل شهرين، في 8 أيار/مايو، كنا أمام البيت الأبيض محاطات بثمانية وثمانين زوج حذاء، يرمز كلّ منها إلى ممرضة قضت بسبب كوفيد-19".

مشيرة إلى أن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا يومها لا تزال 70 ألفاً، لكنّها تضاعفت لتبلغ راهناً 145 ألفاً، مما يجعل الولايات المتحدة أكثر دولة في العام تضرراً من الجائحة.

وأضافت سيمز متوجهةً إلى الصحافيين، قائلة:" لدينا اليوم 164 حذاء، وهي تُظهر الفشل الكامل والمطلق" للرئيس دونالد ترامب والكونجرس، متهمة إياهم بأنهم "تخلوا عن الممرضات اللواتي لا يزلن يمتن".


قصة وجود 164 حذاء أبيض أمام الكونجرس الأمريكي: الهدف إنساني

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ ذا الغالبية الجمهورية لم يتبنّ خطة لتطوير القطاع الطبي، مما أدى إلى البدء بمشاورات جديدة لتعديل مشروع الخطة.

ولاحظت ستيفاني سيمز أن "زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لم يفعل شيئاً على الإطلاق فيما لا تزال الممرضات يمتن".

ودعت سيمز ماكونيل إلى "استخدام صلاحياته الواسعة لأخذ الخيار الصحيح"، علماً أن مجلس الشيوخ يلتئم هذا الأسبوع في دورة تعقب العطلة البرلمانية.

 كانت قد قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، بلغ 4 ملايين و99 ألفا و310 حالات، بزيادة 74818 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الضحايا زاد بواقع 1145 وفاة ليصل الإجمالي إلى 145013.