قصة مشهد عرض فيه فؤاد المهندس الزواج من شويكار: تتجوزيني ياشوشو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
قصة مشهد عرض فيه فؤاد المهندس الزواج من شويكار: تتجوزيني ياشوشو
مقالات ذات صلة
فضائح وتبادل اتهامات علني: صور أسوأ طرق النجوم العرب لإعلان الطلاق
قصص رومانسية حتى أن بعضها خيالي: نجوم عرب وقعوا بالحب من أول نظرة
صور رومانسية للنجوم الشباب خلال شهر العسل بعضهم كان مصدر سخرية ونقد

شويكار وفؤاد المهندس من أكثر الثنائيات الفنية نجاحاً، خلال تاريخ السينما قدم الثنائي الكثير من الأعمال الناجحة، ومع رحيل الفنانة شويكار، عن عالمنا، مساء اليوم، تذكر الكثير قصة زواجهما وقصة الحب بينهما.

شويكار كشفت في حوار تليفزيوني لها، كيف عرض عليها الأستاذ كما كان يلقب فؤاد المهندس الزواج على المسرح وأمام الجمهور.

وقالت حينها في تصريحاتها: "واحنا على المسرح خلال مسرحية أنا وهو وهي، كان فيه مشهد بانام خلاله على الأرض وفيه مزيكا حوالينا، في الوقت ده قال لي المهندس: تتجوزيني يا شوشو؟ فقُلت له: طبعًا أيوه..أخيراً قوتها يابايخ".

قصة مشهد عرض فيه فؤاد المهندس الزواج من شويكار: تتجوزيني ياشوشو

وتابعت شويكار: "المهندس كان صعب جدًّا في البيت، ومش بيضحك خالص، لكن طول النهار كان بيضحك عليَّا ومن كلامي من فرط إحساسه بالكوميديا".

كانت أول معرفة شويكار على فؤاد المهندس، من خلال مسرحية "السكرتير الفني"وهي أول مسرحية لها، والتي تعرفت فيها على المهندس، كما حققت المسرحية نجاحا كبيرا.

شويكار وفؤاد المهندس

وبعد مسرحية "السكرتير الفني" طلب المهندس من شويكار مشاركته في مسرحية "أنا وهو وهي" والتي نجحت أيضا نجاحا كبيرا.

وبعد زواج دام 20 عامًا، انفصلت شويكار عن فؤاد المهندس بهدوء ولم يوضح أي منهما أسباب الطلاق، حيث استحالت حياتهما كزوجين، ووصلا إلى طريق مسدود.

ولدت شويكار في 24 نوفمبر 1938، لأب تركي وأم شركسية، واكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب وأقنعها بدخول عالم التمثيل، ولمعت في فترة الستينيات بعدد كبير من الأعمال الفنية على خشبة المسرح وشاشة السينما.

عن عمر يناهز الـ85 عاماً بعد صراع مع المرض، ونعتها نقابة المهن التمثيلية، قائلةً: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".