قتال الوسائد لعبة الأطفال الممتعة هو رياضة تنافسية في اليابان بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
قتال الوسائد لعبة الأطفال الممتعة هو رياضة تنافسية في اليابان بالفيديو
مقالات ذات صلة
الدجاج في لعبة الفيديو هذه يثير الجدل في الساحة التنافسية
فيديو لعبة تنافسية بين يابانيتين وصرصور! مقززة أم طريفة؟
فيديو لعبة غريبة بين الأطفال في السودان

في كل عام، تسافر عشرات الفرق من جميع أنحاء اليابان إلى مدينة إيتو اليابانية للتنافس في واحدة من أكثر الأحداث الرياضية تميزًا في العالم وهي بطولة قتال الوسادة اليابانية.

بطولة قتال الوسادة في اليابان

قتال الوسادة هو هواية قديمة يمارسها الأطفال من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم، اليابان لا تختلف عن باقي الدول، لكن في كوكب اليابان فقط تم الارتقاء باللعبة إلى مرتبة الرياضة الوطنية، حيث تتنافس الفرق المكونة من أشخاص من جميع الأعمار ضد بعضها البعض، بعد قتالها لأول مرة في أحداث التصفيات الإقليمية، تلتقي الفرق الفائزة في بلدة الصيد الصغيرة إيتو جنوب طوكيو، للتنافس في بطولة قتال الوسادة لعموم اليابان، للحصول على لقب أفضل مقاتلي الوسائد في اليابان.

استلهمت بطولة All-Japan للقتال على الوسائد من makura-nage وهي وسادة مرحة تحارب الطلاب اليابانيين قبل النوم عند الخروج في الرحلات المدرسية، إنها طقوس عاشها العديد من اليابانيين وفي مرحلة ما خلال سنواتهم الأولى وفي يوم من الأيام قرر بعضهم أنه سيكون من الممتع إعادة إحياء تلك الأيام كجزء من بطولة تنافسية، حيث بدأت البطولة في عام 2013 وتقام سنويًا منذ ذلك الحين.

كيف بدأت بطولة قتال الوسائد وقواعدها؟

قتال الوسائد لعبة الأطفال الممتعة هو رياضة تنافسية في اليابان بالفيديو

بدأ القتال التنافسي بالوسائد من قبل مجموعة من طلاب المدارس الثانوية في شيزوكا ويستند إلى مجموعة من القواعد ولكنها بسيطة نسبيًا، حيث تُلعب مباراة بين فريقين من خمسة لاعبين يرتدون ملابس يوكاتا yucatas وهي زي صيفي تقليدي وتبدأ مع أن اللاعبين يتظاهرون بالنوم، حتى يطلق الحكم صافرته ويشير إليهم للنهوض والوصول إلى وسادة.

من هذه النقطة فصاعدًا، يتمثل الهدف في ضرب لاعبي الفريق المنافس ويفضل قائدهم، بالوسائد لإخراجهم من اللعبة ومع ذلك، تظل رياضة فريدة جدًا بقواعد غير عادية، مثل الصراخ بعبارة "المعلم قادم" وبالتالي إجبار الفريق المنافس على التراجع لمدة 10 ثوانٍ، مما يسمح لهم بالتحرك وجلب الوسائد من الجانب الآخر.

الهدف النهائي في قتال الوسائد التنافسي هو ضرب القبطان الخصم، عندما يحدث ذلك، حتى لو كان جميع لاعبي الخصوم لا يزالون في اللعبة، تنتهي الجولة وأول فريق يفوز بجولتين لمدة دقيقتين يفوز بالمباراة، للتأكد من حماية القبطان طوال الجولات، يمكن للاعب واحد في كل فريق استخدام لحاف لحمايته من الوسائد.

مرة أخرى في عام 2014، بعد عام من ظهور بطولة All-Japan للقتال على الوسائد، أصدرت الشركة اليابانية Makura Kabushikigaisha وسادة خاصة مصممة خصيصًا لاستخدامها في قتال الوسادة التنافسي ولا تزال الوسادة الوحيدة المعترف بها رسميًا خلال البطولة ويبلغ سعرها حوالي 3150 ين أي ما يوازي 30 دولار ويقال إنها متوازنة تمامًا، حيث أنها ثقيلة بما يكفي للرمي ومرنة بما يكفي لعدم التسبب في أي إصابات.

في شهر فبراير من كل عام، تتجمع أفضل فرق قتال الوسادة التنافسي في اليابان في بلدة إيتو للمشاركة في البطولة الوطنية للقتال بالوسائد ويتألفون من أشخاص من جميع الأعمار، من أطفال في التاسعة من العمر، إلى قدامى المحاربين في الستينيات من العمر وفي حين أن مبلغ 100000 ين أي ما يوازي 915 دولار لا يبدو مبلغًا كبيرًا، إلا أنه عامل محفز للفوز. [1]