فيديو وصور: جبن الحمير.. أغلى جبن في العالم مذاقه رائع وسعره خيالي

  • الثلاثاء، 25 يونيو 2019 الثلاثاء، 25 يونيو 2019
فيديو وصور: جبن الحمير.. أغلى جبن في العالم مذاقه رائع وسعره خيالي

الجبن معروف بقيمته الغذائية وهناك العديد من أنواع الجبن حول العالم مثل جبن الماعز أو جبن جودة أو حتى الجبن الأزرق وغيرها الكثير، لكن أغلى جبن في العالم مصنوع من ألبان الحمير!

قد يبدو الأمر غريب للبعض، إلا أن ألبان الحمير هي واحدة من أندر المنتجات حول العالم ويتم صناعة جبن مخصوص منها وهذا هو السر وراء ارتفاع سعره كما أن له العديد من الفوائد الغذائية.
فـجبن الحمير به كميات كبيرة من الكالسيوم، الأوميغا 3، البروتين كما أنه مفيد جدًا بالنسبة للأطفال والأشخاص الذين يعانون من حساسية من مواد الألبان المصنوعة من حليب البقر.


يصنع جبن لبن الحمير أو Pule cheese من 60% من لبن الحمير و 40% من لبن الماعز الكليو الواحد من هذا الجبن يحتاج إلى 25 لتر من لبن الحمير.
وتوجد مزرعة واحدة في العالم تنتج هذا النوع من الجبن موجودة في منطقة ريفية غرب عاصمة صربيا بلغراد ويمتلك صاحب المزرعة سلوبودان سيميتش قطيع مكون من 300 حمار بينهم 12 حمار فقط يمكنهم إنتاج اللبن المخصص لصناعة الجبن.
في حين يشير صاحب المزرعة أن لبن الحمير أقل بكثير من لبن الأبقار أو لبن الماعز حيث يتم حلب أنثى الحمار 3 مرات يوميًا باليد للحصول على كميات قليلة من اللبن.
كما أن صناعة الجبن من لبن الحمير أمر صعب للغاية وذلك لأن به كميات قليلة جدًا من مادة الكيسين أو بروتين الحليب وهي المادة التي تساعد على تخثر اللبن لصناعة الجبن.
لذلك يبلغ سعر الكيلو الواحد من هذا الجبن 880 جنيه إسترليني أي ما يعادل 1092 دولار وبالنسبة لمذاق فهو يشبه كثيرًا جبن المانشيجو الإسباني الذي يتمتع بمذاق غني وقوام مفتت ونكهة جوزية ترابية.