فيديو مؤثر: تعقيم ثوب وسطح الكعبة المشرفة

  • الأربعاء، 24 يونيو 2020 الأربعاء، 24 يونيو 2020
فيديو مؤثر: تعقيم ثوب وسطح الكعبة المشرفة

 قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بأعمال تنظيف وتعقيم ثوب وسطح الكعبة المشرفة عبر فريق فني مختص وذلك استعدادً لإستقبال المصلين.

وتم نشر مقطع فيديو بثته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر حسابها على "سناب شات"، يوثق عمليات التنظيف والتعقيم للكعبة المشرفة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الفيديو تتم عملية إزالة الغبار من سطح الكعبة المشرفة بطريقتين آلية ويدوية، ويتم إنجاز ذلك في وقت وجيز، عبر فريق فني مختص يعمل بأحدث الأجهزة والآليات.

ويتم الأمر بصفة دورية للحفاظ على نظافة ومظهر الكعبة المشرفة، والمسجد الحرام بشكل عام، في ظل اهتمام خاص من العاهل السعودي الملك سلمان.

وقررت السلطات السعودية إقامة موسم الحج هذا العام، بأعداد محدودة جدا من مختلف الجنسيات من المتواجدين داخل المملكة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه لن يسمح بالعودة للمملكة من المقيمين إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسمياً وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء عن رصد 41 وفاة جديدة جراء الوباء خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 39 وفاة أمس الثلاثاء و40 وفاة الاثنين و37 وفاة الأحد)، ما يرفع حصيلة ضحايا الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" في المملكة إلى 1387 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة خلال اليوم الأخير 3123 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" (مقابل 3139 إصابة الثلاثاء و3393 إصابة الاثنين و3379 إصابة الأحد)، ليصبح إجمالي عدد حالات الفيروس التي تم رصدها في البلاد منذ بداية الجائحة 167267، بما في ذلك 53083 حالة نشطة بينها 2129 مريضا في حالة حرجة.