فنان يصنع تمثالًا لبرج ثلجي: ما يقرب من 2 طن من الثلج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
فنان يصنع تمثالًا لبرج ثلجي: ما يقرب من 2 طن من الثلج
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة
رجل ينجو من الدهس بالقطار بأعجوبة: شاهد ماذا فعل؟

قال فنان من ماساتشوستس إنه استخدم ما يقرب من طنين من الثلج لإنشاء تمثال يبلغ ارتفاعه 8 أقدام من أجل الانقلاب الشتوي وكشف ديف روثستين، نحات الثلج في نورثهامبتون، النقاب عن قطعة بعنوان Winter Solstice Snow Lantern - An Ode To Mother Nature، في الفناء الأمامي لمنزله.
ويتميز التمثال السداسي بطوب من الثلج مرتبة في برج بداخله ضوء مما يؤدي إلى توهجه وقال روثستين في منشور على Instagram إنه يريد أن تكون القطعة سداسية لأنها "النمط الأكثر شيوعًا الموجود في الطبيعة وإذا نظرت عن كثب ستجدهم ليس فقط في خلايا النحل ولكن على أصداف السلاحف والفقاعات وقشور الأسماك وجلد الأفعى وعيون الحشرات وأعمدة البازلت والأحجار الكريمة وأكثر من ذلك".

قال روثستين إنه يدعو الجمهور لرؤية التمثال وهو لا يزال قائمًا وفي تصريحات لـ WWLP-TV: "كنت أقوم بنحت الثلج منذ 20 عامًا، لكن شغفي الرئيسي هو تقديم فنون الشتاء لأشخاص آخرين وإثارة حماسة الناس لفصل الشتاء واللعب في ساحات منازلهم".

تساقط الثلوج

ومن أبرد الأماكن حول العالم، والتي تشهد تساقط للثج كثيراً، بلدة فيرخويانسك في روسياوتعتبر هي من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض حيث تصل درجة الحرارة بها إلى 82 تحت الصفر، وتكون درجات الحرارة بها منخفضة أيضا في فصل الصيف إذ تصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر. وهناك مناطق أخرى في دولة روسيا الاتحادية ترى الشمس لوقت قصير جدا لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام، ولكن بلدة فيرخويانسك هي أصعب الأماكن في دولة روسيا للعيش في ظروف هذا الطقس البارد للغاية.

وقرية أويمياكون في روسياوهذه القرية أيضا تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية وهي تبعد عن القطب الشمالي بـثلاثمائة وخمسين كيلومترا كما ان درجة الحرارة في أويمياكون تصل إلى ثمانين درجة تحت الصفر تقريبا وتظل المدارس مفتوحة للطلاب حتى عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر.

كازاخستان أيضا هي من أكثر البلاد التي تعانى من ارتفاع نسبة البرودة بها حيث أنها مجاورة لروسيا، وتقترب درجة الحرارة في فصل الشتاء في كازاخستان إلى ثلاثين تحت الصفر.

والبلاد التي تفتقد الثلوج تعتمد على مدن الثلج الصناعي مثل دبي ومصر، هل زرت أي مدن ثلجية من قبل؟