;

فرق السما من العمى: شكل الأشخاص قبل وبعد التعافي من المخدرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
فرق السما من العمى: شكل الأشخاص قبل وبعد التعافي من المخدرات

كثير من الناس لا يفهمون ما يدور في حياة مدمن المخدرات من أحداث صعبة ومشاعر مؤلمة، عادة يُعاملون معاملة سيئة ومحتقرة من قبل المجتمع، كما يفقد مدمنو المخدرات الأصدقاء والعائلة ويشعرون بالعجز حيال كل شيء ويتعرضون للإفلاس أو التشرد أحيانًا، من الصعب جدًا العثور على الأمل في مثل هذه المواقف، يضيع الكثير منهم وسط هذه الدوامة القاسية والمدمرة ولكن البعض منهم يتعافى بالتأكيد من خلال الأمل وقوة الإرادة المطلقة.

صور بعض الأشخاص قبل وبعد الإقلاع عن المخدرات

شارك مدمنو المخدرات السابقون قصصهم عن التعامل مع تعاطي المخدرات، كما قاموا أيضًا بنشر صور قبل وبعد، ليظهر الفرق المذهل بين الصورتين، لا تساعدهم هذه القصص والصور على تجربة التنفيس عن مشاعرهم فقط، بل تلهم أيضًا الآخرين الذين يعانون من هذا الإدمان، هذه الصور قوية جدًا لأنها تكشف أن التعافي ممكن وكيف يجعل الأمور أفضل، قم بمشاهدة ألبوم الصور المرفق لإلقاء نظرة على هذه التحولات المذهلة!

نصائح للتعافي من الإدمان

الخطوة الأولى للتغلب على تعاطي المخدرات والإدمان هي قوة الإرادة للتغلب على المشكلة، حيث يمكن أن يؤدي تعاطي العقاقير غير القانونية أو بعض الأدوية الموصوفة إلى إحداث تغييرات في الدماغ، لكن التعافي ليس بعيد المنال أبدًا، بغض النظر عن مدى اليأس الذي يبدو عليه وضعك أو عدد المرات التي حاولت وفشلت فيها من قبل، مع العلاج والدعم المناسبين، يكون التغيير ممكنًا دائمًا.

من الطبيعي أن تشعر بعدم اليقين بشأن ما إذا كنت مستعدًا لبدء التعافي، أو إذا كان لديك ما يلزم للإقلاع، لا بأس أن تشعر بالتوتر، ينطوي الالتزام بالإقلاع على تغيير أشياء كثيرة، منها:

  • الطريقة التي تتعامل بها مع التوتر
  • من تسمح بوجوده في حياتك
  • ماذا تفعل في وقت فراغك
  • كيف تفكر في نفسك
  • الوصفات الطبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية التي تتناولها

فكر في التغيير

تتبع استخدامك للمخدرات، بما في ذلك متى وكم تستخدمها، سيعطيك هذا إحساسًا أفضل بالدور الذي يلعبه الإدمان في حياتك، اذكر إيجابيات وسلبيات الإقلاع، بالإضافة إلى تكاليف وفوائد الاستمرار في تعاطي المخدرات، ضع في اعتبارك الأشياء المهمة بالنسبة لك، مثل شريكك أو أطفالك أو حيواناتك الأليفة أو حياتك المهنية أو صحتك، كيف يؤثر تعاطي المخدرات على هذه الأشياء؟

ضع أهدافًا محددة وقابلة للقياس:

مثل تاريخ البدء أو حدود استخدامك للمخدرات، قم بإزالة رسائل التذكير بالإدمان من منزلك ومكان عملك والأماكن الأخرى التي تتردد عليها، أخبر الأصدقاء والعائلة أنك ملتزم بالتعافي واطلب دعمهم.

اكتشف خيارات علاج الإدمان الخاصة بك

بمجرد أن تلتزم بالشفاء، فقد حان الوقت لاستكشاف خيارات العلاج، بينما يمكن أن يختلف علاج الإدمان وفقًا للعقار المحدد، إلا أن البرنامج الناجح غالبًا ما يتضمن عناصر مختلفة، مثل:

  • إزالة السموم، عادةً ما تكون الخطوة الأولى هي تطهير جسمك من الأدوية وإدارة أعراض الانسحاب.
  • الاستشارة السلوكية، يمكن أن يساعدك العلاج الفردي والجماعي أو الأسري في تحديد الأسباب الجذرية لتعاطي المخدرات وإصلاح علاقاتك وتعلم مهارات التأقلم الصحية.
  • قد يشمل ذلك حضور مجموعات الدعم الشخصية العادية أو الاجتماعات عبر الإنترنت للمساعدة في الحفاظ على التعافي في المسار الصحيح.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه