عجائب الطبيعة: بالصور 10 أماكن فاتنة

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022
عجائب الطبيعة: بالصور 10 أماكن فاتنة
مقالات ذات صلة
الحياة والطبيعة: 10 صور رائعة لا تفوتك
عجائب الطبيعة: شاطئ ياباني حبيبات رماله على شكل نجوم
عجائب الطبيعة: سحابة تمطر على سيارة بعينها في فيديو غريب

بعض الأشخاص يبحثون عن التميز وزيارة الأماكن الفريدة من نوعها، نستعرض في هذه المقال بعض أكثر المناطق تميزًا من صُنع الطبيعة حول العالم.

قلعة القطن في تركيا

قلعة Pamukkale والتي تعني قلعة القطن وقد سميت أيضًا بالقلعة البيضاء بسبب البياض الشاسع الناجم عن ارتفاع تركيز الكالسيت في الماء، خلقت الرواسب الرسوبية من الحجر الجيري المدرجات البيضاء والشلالات المتحجرة والغابات المعدنية التي تشكل المناظر الطبيعية، يتم تسخين الينابيع الساخنة السبعة عشر بواسطة بركان تحت الأرض.

تم استخدام منطقة باموكالي الجميلة في تركيا، كمنتجع صحي علاجي لآلاف السنين، كما جذبت الخصائص العلاجية للمنطقة الناس من جميع أنحاء العالم وقام الرومان ببناء مدينة هييروبوليس القديمة هناك، للمساعدة في الحفاظ على المنطقة، تم إزالة الفنادق والطرق الوصول وإنشاء حمامات سباحة، للمساعدة في الحفاظ على الجمال الطبيعي لمدينة باموكالي.

ينابيع الجحيم في بيبو اليابان

تعد بيبو موطنًا لأكثر من 2800 من الينابيع الساخنة وتوجد في جزيرة كيوشو، تعد ينابيع الجحيم التسعة في بيبو من أكثر الينابيع الفريدة في المنطقة، الينبوع الأول يسمى Umi Jigoku ويعني "جحيم البحر" وهو باللون الأزرق الفيروزي وساخن بدرجة كافية لسلق البيض، والينبوع الثاني يسمى Oniishibou ويعني "جهنم الرأس المحلوق" ويستمد اسمه من الطين الرمادي المغلي، حيث يتدفق الطين على السطح ويشبه الرأس المحلوق للرهبان البوذيين.

الينبوع الثالث يسمى Shiraike Jigoku ويعني "جحيم البركة البيضاء" وهو مليئ بالماء الأبيض المغلي الناتج عن تركيزات الكالسيوم العالية والينبوع الرابع يسمى Yama Jigoku ويعني "الجحيم الجبلي"، صُنع هذا الينبوع بواسطة بركان طيني تطاير كثيرًا لدرجة أنه خلق جبلًا صغيرًا محاطًا ببرك صغيرة.

أما الينبوع الخامس يسمى Kamada Jigoku ويعني "جحيم وعاء الطبخ"، وهو عبارة عن مجموعة من الينابيع الساخنة المغلية التي يحيط بها تمثال الشيطان الأحمر المميز باسم الطباخ، الينبوع السادس يسمى Oniyama Jigoku ويعني "جحيم الشيطان الجبلي" وبه تيار قوي جدًا يمكنه سحب عربة قطار واحدة وهو أيضًا موطن لحوالي 100 تمساح جهنمي.

الينبوع السابعة يسمى كينريو جيجوكو ويعني "جحيم التنين الذهبي" والينبوع الثامن يسمى Chinoike Jigoku ويعني "جحيم بركة الدم"، حصل على اسمه من المياه ذات اللون الأحمر اللامع الناجمة عن المعادن الحديدية التي تحتوي على الحديد في البركة أما الينبوع التاسع يسمى Tatsumaki Jigoku ويعني "صنبور الجحيم" وهو نبع ماء حار ينبثق كل 30 دقيقة وتبلغ درجة حرارته حوالي 105 درجة مئوية.

جبل سانكينج في الصين

يعتبر جبل سانكينج مكانًا مقدسًا، حيث يستخدمه الطاويون للتأمل ويعتقد أنه يؤدي إلى الخلود، يكتنف الجبل الضباب لمدة 200 يوم في السنة، جنبًا إلى جنب مع آلاف الجداول التي تصب في أحواض السباحة وتشكيلات الجرانيت التي تشبه الصور الظلية للإنسان والحيوان وأشجار الصنوبر ذات الأشكال الغريبة، تخلق المسابح والنباتات بيئات فريدة تجذب العديد من الطيور والحيوانات الغريبة والنادرة لتكوين منزلها هناك، سانكينشان موطن لحوالي 2500 نوع من النباتات، هذا هو المكان الوحيد للعثور على النباتات المستخدمة في صنع الأدوية الصينية التقليدية.

سهل الجرار في لاوس

سهل الجرار هو واحد من أقدم الألغاز الأثرية في جنوب شرق آسيا، يقع على هضبة Xieng Khouang، في جبال الهند الصينية، هناك حوالي 90 موقعًا مختلفًا من الجرار، يحتوي كل موقع على من 1 إلى 400 جرة، تشير التقديرات إلى أنها تم إنشاؤها منذ 3000 عام وهي مصنوعة من الحجر الرملي والحجر الجيري والجرانيت والبريكاس ولكن معظمها مصنوع من الحجر الرملي.

يبلغ ارتفاع أطول جرة حوالي 9 أقدام، للوهلة الأولى يبدو أنهم في وضع عشوائي، حيث يقف بعضهم منتصباً والبعض الآخر على جوانبهم، مشيرين في اتجاهات مختلفة، لكن كشفت دراسات أخرى أن الجرار موضوعة في مواضع تشكل أنماط كوكبات النجوم، كان هناك الكثير من التكهنات حول الغرض من الجرار، معظم الجرار فارغة ولكن تم العثور على القليل منها بداخلها جثث أو أشياء أخرى أو مليئة بتماثيل بوذا المصغرة، استكشاف المنطقة صعب لأنها مليئة بالقنابل غير المنفجرة من الحرب السرية.

بحيرة أوسويوس المرقطة في كندا

البحيرة المرقطة في أوسيوس Osoyoos، كندا، البحيرة عبارة عن بحيرة مالحة داخلية، مما يعني أنها جسم مائي مغلق بدون تدفق من المسطحات المائية الأخرى، تحتوي البحيرة على تركيزات عالية من العديد من المعادن المختلفة وتحتوي على بعض من أعلى كميات كبريتات المغنيسيوم والكالسيوم وكبريتات الصوديوم في العالم، هناك أيضًا ثمانية معادن أخرى في الماء، بما في ذلك كميات صغيرة من الفضة والتيتانيوم.

تعد المعادن الموجودة في البحيرة مفيدة للغاية وقد تم استخراجها خلال الحرب العالمية الأولى لاستخدامها في صنع الذخيرة للحرب، المعادن هي التي تضفي على البحيرة طابعها الفريد، خلال فصل الصيف، مع تبخر الماء، تتشكل بقع بألوان مختلفة اعتمادًا على المعدن الأكثر تواجدًا، تتبلور البقع وتشكل ممرات بألوان مختلفة، يمكن أن تكون الألوان بيضاء أو صفراء أو زرقاء أو خضراء، تقع البحيرة في ملكية خاصة ولا تسمح إلا بقدر ضئيل جدًا من الزوار.

شلالات شاماريل والأرض الملونة في موريشيوس

شلالات شاماريل والأرض الملونة في جمهورية موريشيوس هي دولة جزرية تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، إنه جزء من أرخبيل يتكون من بركان خامد الآن تحت سطح البحر، موريشيوس هي موطن لعجبتين طبيعيتين، الأول هو شلالات شاماريل Chamarel Falls وهي ثلاث شلالات رقيقة تقع على ارتفاع 300 قدم أسفل الهضبة، إنها أطول شلالات في موريشيوس، كانت موريشيوس ذات يوم معروفة فقط بشلالاتها، ثم في الستينيات تم اكتشاف الكثبان الرملية الملونة.

تم إنشاء الرمال الملونة من الطين المصنوع من الحمم البركانية التي تبرد في أوقات مختلفة، تسبب التأثير في تكوين 7 ألوان مختلفة من الرمل وهي تشمل الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، الجانب الأكثر تميزًا في الرمال هو حقيقة أنك إذا أخذت كل الألوان وخلطتها معًا، فسوف تنفصل بشكل طبيعي وتعيد الانضمام إلى مجموعة الألوان الصحيحة التي تنتمي إليها، كيف يحدث هذا هو لغز حير العلماء الذين حاولوا تفسير الخصائص الغريبة للرمال.

نهر ريو تينتو في إسبانيا

يمتد نهر ريو تينتو من جبال سييرا مورينو نزولاً إلى خليج قادس في هويلفا بإسبانيا، تُترجم ريو تينتو إلى نهر أحمر وهذا اسم على مسمى لهذا النهر، حيث تؤدي المستويات العالية من الحديد في الماء إلى تلوين النهر باللون الأحمر، تم التنقيب عن النهر من أجل النحاس والذهب والفضة منذ العصور القديمة وما زال مستمراً حتى اليوم، كما يمتلك ريو تينتو أقدم مناجم في العالم والتي يعتقد أنها مناجم الملك سليمان الأسطورية.

بسبب كل عمليات التعدين، يحتوي النهر على نسبة عالية من الحمضية وهو موطن للكائنات الحية التي تعيش في ظروف قاسية وقد أدى ذلك إلى إجراء دراسة علمية للنهر، تستخدم في دراسة بحيرات المريخ والمشتري الجوفية، كما أدى التعدين إلى إنشاء جدران من الصخور المتدرجة التي شكلت مدرجًا طبيعيًا.

النافورة الساخنة في نيفادا

تم إنشاء النافورة السخنة عن طريق الخطأ في عام 1916 أثناء حفر بئر للمياه، على الرغم من أنها لم تبدأ في التكوين حتى عام 1960، كانت البقعة المختارة تحتوي على منطقة حرارية أرضية، وجد الماء الساخن في النهاية نقطة ضعيفة في البئر ودفع نفسه إلى السطح، بدأت المعادن تتراكم لتكوين بركان صغير يبلغ ارتفاعه حوالي 5 أقدام، مع طبقات من المدرجات.

تتميز المدرجات بألوان مختلفة عن المعادن الموجودة في المياه وقد وجدت المياه الحرارية الأرضية المزيد من النقاط الضعيفة لإنشاء اثنين من السخانات الأخرى القريبة، تنفث المياه باستمرار وتملأ الثقوب والجوف في التراسات، لإضفاء مظهر سريالي على المنطقة، اجتذبت المياه البجع والبط والحيوانات الأخرى إلى المنطقة وتسبح الأسماك أيضًا عبر البرك.

وادي القمر في البرازيل

وادي القمر هو حوض حجري تم نحته على ضفاف نهر سان ميغيل وقد أطلق عليه هذا الاسم لأن تآكل الصخور بجوار النهر جعلها ناعمة وبها ظلال رمادية تشبه مظهر القمر، يحتوي الوادي على بعض أقدم التكوينات الصخرية في العالم ويقدر عمرها بنحو 1.8 مليار سنة، أنشأ النهر الكهوف والشلالات والتكوينات الصخرية الغريبة، لتشكيل متاهة في جدران الوادي الضيقة، إذا نظرنا إليه من الفضاء، فإن المنطقة هي الأكثر إضاءة على وجه الأرض، الكوارتز ونعومة الصخور تسبب الوهج، كما أن الغابة المحيطة بها وفيرة بالحياة البرية.

نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا

هو نهر يقع في جبال Serrania de la Macarena، المنطقة التي يوجد بها النهر بعيدة جدًا بحيث لا يمكنك الوصول إليها إلا عن طريق الحصان أو الحمار أو سيرًا على الأقدام، تمتلئ جبال كانيو كريستيلز Caño Cristales بالشلالات والمنحدرات والآبار والمياه صافية للغاية بحيث يمكنك رؤيتها حتى القاع، خلال معظم العام، يبدو النهر مثل أي نهر آخر، حيث تتدفق المياه فوق صخور الطحالب الخضراء.

ثم خلال الفترة الزمنية بين موسم الأمطار وموسم الجفاف، يتحول النهر ليصبح نهرًا ملونًا، تنتج الطحالب في الماء العديد من الألوان: الأحمر والأزرق والأخضر والأسود والأصفر، أُطلق عليه لقب "نهر الألوان الخمسة" و"قوس قزح السائل". [1]