عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
مقطع صوتي نادر للشيخ محمد بن زايد تلميذاً: عُرف عنه حب طلب العلم
أغرب ردة فعل من عريس مازحته العروس بسبب قالب الكيك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو يوثق ثلاثة شباب أثناء عملهم كشتة عندما ضربتهم العاصفة الرملية في شرق طبرجل والتي تعرضت لها المملكة الجمعة الماضية.

وفي الفيديو المتداول بشكل كبير، أظهر الفيديو الشباب وهم يفرون من العاصفة وهم يحاولون الدخول لخيمتهم التي ضربتها العاصفة وأسقطتها أرضاً وفقدوا السيطرة عليها.

الفيديو تم تداوله بشكل كبير وحذر الكثير من خطورة القيام بمثل تلك الكشتات خلال موجة الطقس السيء الذي تتعرض لها المملكة.

طقس السعودية

وكان أعلن المركز الوطنى للأرصاد في المملكة العربية السعودية في تقرير عن حالة الطقس السبت في المملكة العربية السعودية عن استمرار نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وتدنٍ في مستوي الرؤية الأفقية في مدينة الرياض والشرقية، ويمتد تأثير الرياح المثيرة للأترية علي مناطق عسير والباحة ونجران وبعض أجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة، وانخفاض في درجات الحرارة على شمال وسط وشرق المملكة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت المملكة  رياح شمالية إلى شمالية غربية على البحر الأحمر بسرعة 20- 42 كيلو متر للساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وكانت  جنوبية شرقية إلي جنوبية غربية في الجزء الجنوبي تتحرك بسرعة تتراوح بين 18-50 كيلو متر للساعة، ووصل  ارتقاع الموج في البحر الأحمر بين متر ومترين ونصف على جزء الشمالي من البحر الأحمر، وحالة البحر من متوسط إلي مضطرب.

الطقس في السعودية

كما كانت المملكة مع موعد لرياح شمالية غربية إلي جنوبية شرقية بسرعة تصل إلي 25- 42 كيلو متر للساعة في الخليج العربي وارتفاع الموج يتراوح بين متر ومترين وحالة البحر من متوسط إلي مضطرب.

وصباح اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتدن في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض وكذلك مناطق نجران، عسير، الباحة وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على جزء باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .