طفل فلسطيني ينقذ سمكته بعد قصف منزله: لحظة إنسانية سجلتها الكاميرا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
طفل فلسطيني ينقذ سمكته بعد قصف منزله: لحظة إنسانية سجلتها الكاميرا
مقالات ذات صلة
حتى الكلاب لم تنجو من صبغات الشعر: كلب بألوان غريبة وانتقادات لمالكته
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطفل فلسطيني حاول إنقاذ سمكته في ظل الاعتداءات التي تعرض لها منزله بغزة.

وخلال الفيديو، تم رصد فرحة الطفل حين استطاع هو وشقيقته إنقاذ السمكة من الاعتداءات الاسرائيلية، وقال الطفل في الفيديو: " أنقذنها من الدار بعد القصف".

ومن ضمن التعليقات التي انتشرت على الفيديو: "الفلسطينين عليهم رحمه وقلوبهم رقيقة لدرجة حتى السمك يرحمونه لايرضون له الاذية"، شعب يستحق الحياة".

الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين

وذكرت تقارير محلية أن التوتر قد اشتد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت عدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخها تجاه إسرائيل، رداً على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وقد قامت القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية كثيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات مختلفة، كما تدمرت مبان وعمارات سكنية ومقرات تابعة للشرطة الفلسطينية.

ووقعت الاشتباكات الأخيرة بعد صدور قرارات من محاكم إسرائيلية بإخلاء منازل في حي الشيخ جراح شيدها فلسطينيون عام 1956، بناء على مزاعم من جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن هذه المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

أحداث فلسطين

مؤخراً ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاعتداءات العنيفة من الجيش الإسرائيلي، على حي الشيخ جراح الذي أصفر عنه اعتقالات العديد من الشباب والرجال، بالإضافة إلى اعتداءات بالضرب على المصلين داخل المسجد الأقصى.

هذه اللقطات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تعاطف الكثير من الفنانين العالمين والعرب، من خلال هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح.

أنقذوا حي الشيخ جراح

واجتاحت الأسبوع الماضي مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو توثق الاشتباكات التي وصل صداها إلى جميع انحاء العالم، اذ تصدر وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح باللغتين العربية والإنجليزية قائمة أكثر الرسوم انتشارا في العالم.

وفقاً لـ"بي بي سي" فخلال الأسبوع الماضي، انتشرت شرطة مكافحة الشغب في الحي واعتقلت شبانا فلسطينيين واستخدمت خراطيم المياه وسائلاً كريه الرائحة لتفريق الحشود.

ويشهد الحي منذ أكثر من عشرة أيام، احتجاجات يقودها أهالي الحي ونشطاء ضد أوامر إخلاء منازل السكان الفلسطينيين لصالح الجمعيات الاستيطانية الإسرائيلية.

يقع حي الشيخ جراح خارج أسوار البلدة القديمة في القدس مباشرة بالقرب من باب العامود الشهير، وتضم المنطقة العديد من المنازل والمباني السكنية الفلسطينية بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والقنصليات.