طفلان توأم أحدهما أبيض والآخر ذو بشرة سمراء: شاهدوا صورهم الممتعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020
طفلان توأم أحدهما أبيض والآخر ذو بشرة سمراء: شاهدوا صورهم الممتعة
مقالات ذات صلة
صور: أشياء عادية جداً وغير متوقعة تتخذ ملامح البشر في مختلف المواقف
أشكال مخيفة للفواكه والخضار: صور غير تقليدية لتحول النباتات المرعب
صور: تركها زوجها لأنها تمتلك لون عيون الساحرات فحققت شهرة عالمية

من المعروف أن الأطفال التوأم يحملون نفس الملامح حتى وإن كان كلاً منهما ينتمي إلى جنس مختلف، لكن حالة هذا التوأم نادرة جداً واستثنائية حيث ولد كلاً منهما بلون بشرة مختلف.

أغرب التوائم

والدة التوأم جوديث نوكوتشا شعرت بالصدمة عندما جاءت الممرضة وهي تحمل التوأم لأول مرة واعتقدت أنه تم تبديل أحد الطفلين، لأن جوديث كانت تعلم أنها حامل في توأم لكنها لم تتوقع أبداً أن ترى واحد ذو بشرة بيضاء والآخر ذو بشرة سوداء.

عندما استفسرت عن الأمر من الأطباء علمت أن فكرة ولادة توأم يحمل ألوان بشرة مختلفة أمر نادر لكنه قابل للحدوث، حيث تقع حالات ولادة توأم بهذا الخلل الجيني في توأم واحد كل 500 توأم مولود.

والسبب وراء ولادة أحد التوائم ببشرة بيضاء وشعر أصفر أن الفتاة كاشي لديها خلل جيني يُسبب المهق لذلك فهي تتمتع ببشرة بيضاء وشعر فاتح وعيون عسلية على العكس من شقيقها التوأم الذي يتمتع ببشرة سمراء وعيون بنية غامقة وشعر أسود.

وعلى الرغم من إصابتها بالمهق من النوع الثاني إلا أن كاشي في حالة صحية جيدة عموماً، لكن جسمها لا يُنتج الكمية الكافية من الميلانين وهي المادة الصبغية المسؤولة عن لون البشرة والعين والشعر.

التوائم المختلف

المهق بالأساس مرض وراثي يسبب حساسية شديدة للبشرة لذلك لا تتعرض كاشي لحرارة الشمس ويحرص شقيقها التوأم على العناية والاهتمام بها كما أنه يخاف عليها كثيراً.

جوديث والدة التوأم سيدة أفريقية عاشت في كندا وتعلمت التصوير هناك لذلك كثيراً ما تُجري جلسات تصوير للتوأم على طراز وأشكال متنوعة وإطلالات مستوحاة من ثقافات مختلفة.

شاهدوا صور التوائم ذو البشرة المختلفة وتعرفوا على جوانب مختلفة من حياتهم.