طبيب يقوم بشراء مصباح علاء الدين بمبلغ خيالي ليتعرض للخدعة الصادمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
طبيب يقوم بشراء مصباح علاء الدين بمبلغ خيالي ليتعرض للخدعة الصادمة
مقالات ذات صلة
كلمات أغنية يا مالي عليا انظري
كلمات أغنية ذهب الليل
شقيق ياسمين عبد العزيز ينشر فيديو لبوسي شلبي: "الصندوق الأسود معايا"

وقع رجل في فخ عملية نصب محكمة، ودفع مبلغا ضخما مقابل شراء مصباح علاء الدين، وذلك في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية إن السلطات الهندية اعتقلت رجلين بسبب عملية نصب بعشرات الآلاف من الدولارات، بحق طبيب اشترى منهما المصباح الأسطوري القتبس من روايات ألف ليلة وليلة الشهيرة.  

 وفي التفاصيل، فقد أقنع الرجلان طبيبا بأنهما يملكان المصباح، وأنه حقيقي ويساعد على استحضار الأرواح لتحقيق الكثير من الأحلام التي يحلم بها.

ودفع الطبيب أكثر من 41 ألف دولار للحصول على المصباح الخاص بعلاء الدين، قبل أن يكتشف الخدعة ويبلغ السلطات.

وقال الطبيب في تصريحات لقناة بي بي سي: "أقنعني الرجلان بأن هذا المصباح به جني وأنه بالفعل مصباح علاء الدين، خلال إحدى زياراتي لعلاج أمهما المريضة".

وأشار الطبيب المخدوع إلى أن شخصية علاء الدين ظهرت معهما في إحدى الزيارات، ليكتشف لاحقا أن الشخصية كانت أحد المحتالين مرتديا زي الشخصية الفلكلورية.

وبحسب زعم الطبيب، فإن الساحرين جعلانه يرى الجن  يظهر من المصباح السحري، لكن في كل مرة كان يطلب فيها أخذ المصباح إلى المنزل، يرفض الساحران بحجة أنه قد يسبب له الأذى.

وزعم الطبيب أنه التقى بالشبح، واسمه إسلام الدين، وأن الساحرين وعداه بأن يصبح مليارديرا ويمتلك قوى سحرية، من خلال المصباح السحري.

ونجح الرجلان بخداع الطبيب وإقناعه بأن المصباح سيجلب له الغنى والصحة والحظ الجيد، وهو ما دفعه لشرائه بمبلغ ضخم، وقالت السلطات إن الرجلين متهمان بخداع عدد آخر من العائلات الهندية في عمليات نصب مختلفة.

قصة علاء الدين

علاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، وفيها برزت إحدى أشهر القصص التي وردت في كتاب ألف ليلة وليلة على الرغم من أنه تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر .

يصبح علاء الدين غنياً وقوياً بمساعدة جني المصباح ويتزوج ابنة الإمبراطور الأميرة بدر البدور بعد أن يحبط محاولة زواجها من ابن الوزير، يقوم الجني ببناء قصر رائع لعلاء الدين وزوجته بدر البدور يفوق روعة وجمال قصر الإمبراطور نفسه.