طالبة تعمل بالذكاء الاصطناعي: فيديو يظهر تشابهها مع البشر بشكل مدهش

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
طالبة تعمل بالذكاء الاصطناعي: فيديو يظهر تشابهها مع البشر بشكل مدهش
مقالات ذات صلة
فيديو وثق ظهور أول مذيعة تعمل بالذكاء الصناعي: تصرفت كالبشر تماماً
فيديو مدهش يعلمك كيف تصنع بعض ألعاب الذكاء لأطفالك في دقائق معدودة
فيديو سكين تعمل بالاهتزازات فوق الصوتية.. ابتكار علمي مدهش في قدراته

سُجلت الطالبة المُسماة باسم هوا تشيبينج في إحدى الجامعات رسمياً وأصبحت طالبة بجامعة تسينغهوا ببكين، الصين ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي، لكنها ليست مجرد طالبة عادية ولكنها أول طالبة افتراضية في الصين تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أول طالبة افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي

تم إنشاء مظهر هوا تشينج وصوتها وحتى الموسيقى التي يتم تشغيلها في خلفية مدونة الفيديو التي تقدم نفسها من خلالها إلى العالم باستخدام نظام نمذجة AI، الذي حطم الأرقام القياسية والذي يسمى Wudao 2.0.

كُشف عن الطالبة الافتراضية في مؤتمر أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي (BAAI) لعام 2021 في 1 يونيو من الشهر الحالي ووفقاً لمطوريها، فهي أول نموذج بمقياس تريليون في الصين والأكبر على مستوى العالم.

صمم نظام Wudao 2.0 لتمكين الآلات من التفكير مثل البشر ويقال إنه قريب من اجتياز اختبار Turing في إنشاء الشعر والمقاطع وملخصات النص والإجابة على الأسئلة والرسم.

قدرات الطالبة الافتراضية غير العادية

ستدرس الطالبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في جامعة تسينغهوا في قسم علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر وهي تتعلم بشكل أسرع من الشخص العادي، بعد أن طورت بالفعل اهتماماً قوياً بالفنون الجميلة والأدب، يمكن لهوا تشينج Hua Zhibing بالفعل تأليف الألحان وكتابة القصائد ورسم الصور.

قال تانغ جي، أستاذ علوم الكمبيوتر الذي يدرس لطالبة الذكاء الاصطناعي في جامعة تسينغهوا، لـ Sixth Tone أن هوا تشينج لديها حالياً المستوى المعرفي لطفل يبلغ من العمر ست سنوات ولكن من المتوقع أن تصل إلى مستوى 12 عاماً خلال عام واحد فقط.

قالت الطالبة الافتراضية في أول مقطع على مدونة الفيديو الخاصة بها على منصة Weibo الصينية: لقد أدمنت الأدب والفن منذ ولادتي ولقد أصبحت مهتمة بالحصول على إجابات حول كيفية ولادتي وإمكانية فهم نفسي.

اختلاف هذا النموذج عن أي نموذج افتراضي آخر

يعتقد البروفيسور تانغ أن هوا تشينج تختلف عن أي شخصية افتراضية أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي من حيث أن لديها بعض القدرة في التفكير والتفاعل العاطفي، يأمل تانغ والباحثين الآخرين المشاركين في المشروع أن يكون لديها ذكاء عاطفي أعلى وأن تكون قادرة على التواصل مثل الإنسان الحقيقي في مرحلة ما.

يستخدم Wudao 2.0، في صُنع هوا تشينج 1.75 تريليون خوارزمية لمحاكاة الكلام التخاطبي وكتابة القصائد وفهم الصور وبالتالي تجاوز الرقم القياسي البالغ 1.6 تريليون الذي تم تعيينه بواسطة Switch Transformer من Google.

خطت الصين خطوات واسعة في مجال التكنولوجيا الاصطناعية في السنوات الأخيرة ومذيعي الأخبار الافتراضيين الشبيهيين بالبشر، دليل واضح على ذلك. [1]