طائر غريب يظهر و يثير الرعب بسبب ملامحه: وٌصف بالشبح

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
طائر غريب يظهر و يثير الرعب بسبب ملامحه: وٌصف بالشبح
مقالات ذات صلة
دجاجة تقوم بتربية 7 قطط صغيرة عمياء: صداقة غريبة وثقتها الكاميرات
الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر
سرقة الأرنب الأضخم في العالم: هذا وزنه ومكافأة مالية لمن يعثر عليه

 ينتشر حول العالم الكثير من أشكال الطيور الغريبة والنادرة، هذه المرة تداول عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، مقطع فيديو، لطائر غريب الشكل تم رصده في كولومبيا.

في التفاصيل التي نقلتها الديلي ميل البريطانية، أطلق مستخدمو السوشيال ميديا اسم الشبح على الطائر الذي تم رصده، وفي الفيديو يظهر الطائر الغريب وهو يقف فوق عمود خشبي، فظنت مصورة المقطع  والتي نشرته عبر السوشيال ميديا أنه مصنوع من الخشب، إلا أنها تفاجأت عندما اقتربت منه، حيث قام بفتح فمه.

مقطع فيديو

قالت السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها، عبر الديلي ميل أنها شعرت بالخوف عندما فتح الطائر عينيه وفمه، كان شكله غريبا للغاية، وينتمي الطائر النادر والمعروف باسم بوتو إلى فصيلة الطيور الليلية التي تعيش في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

وبفضل ألوانه، يستطيع الطائر الاختفاء عن عيون الحيوانات المفترسة، بالوقوف على أغصان الأشجار والأعمدة الخشبية، ليس هذا فقط، بل يتميز الطائر بكبر حجم عينيه وفمه، وتمتعه برؤية ليلية ممتازة، تساعده على حماية نفسه من الافتراس، ويبلغ طول الطائر حوالي 38 سنتيمترا، ويتمتع بريش رمادي اللون، يساعده على التماهي مع الأشجار.

طائر البوتو

من الصفات التي تتميز بها طائر البوتو إنه يوجد به 5 أنواع حول العالم في جنوب المكسيك والهند الغربية إلى الباراغواي، وشمال الأرجنتين  ويعيش في البلدان ذات الغابات المكشوفة .

وتقول التقارير الصحافية أن السكان المحليون من المناطق الريفية في البرازيل  كانوا يستخدمون طائر البوتو كغذاء في بعض الأحيان  ولكن يحدث ذلك بدرجة طفيفة  لأن طائر البوتو لا يعد مصدراً وفيراً للحم وكان يصعب العثور عليه لصيده.

أغرب أنواع الطيور

حول العالم يوجد الكثير من أنواع الطيور الغريبة، ومنها على سبيل المثال:

كوكابورا، يعيش هذا الطائر الصغير ذو الألوان الخاصة جدًا في غينيا الجديدة، في أعماق الغابات المطيرة، يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات، ويدافع الذكور عن أراضيهم بطريقة عدوانية للغاية.

العقعق ذو العينين الصفراء، يحتوي على ظل خاص جدًا من الريش الأزرق الذي يغطي جسمه، بالإضافة إلى ذلك، فإن أرجلها ومنقارها الأحمر تجعل من السهل التعرف عليها، ويتميز ذيله بإنه أطول من الطيور الآخرى.

 يأتي هذا الطائر الرمادي من كاليدونيا الجديدة ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال طول قمته. لديها نوع من القرون الأنفية لم يعثر عليه أي طائر آخر في العالم حتى الآن.