;

صور جزيرة "سانتوريني" لؤلؤة المتوسط في اليونان وقبلة عشاق الرومانسية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2017
صور جزيرة "سانتوريني" لؤلؤة المتوسط في اليونان وقبلة عشاق الرومانسية

- جزيرة سانتوريني هي الوجهة الذروة في اليونان ومن بين الوجهات الأكثر شعبيةً وإقبالاً للسياح في الجزر اليونانية. ويعود السبب لتلك الميزات الرائعة التي تتمتع بها هذه البقعة الخيالية على كوكب الأرض حيث أن جزيرة سانتوريني من وجهات السفر القليلة التي تجمع بين جمال وسحر الشواطئ ذات الرمال السوداء والحمراء والشواطئ ذات الأحجار الزجاجية والمناظر الطبيعية الخلابة والمطاعم والفنادق الراقية وأماكن التسوق، سانتوريني لديها هذا وأكثر!
- تقع جزيرة سانتوريني في بحر إيجه، في جزر سيكلاديز التي كانت موقع أحد الانفجارات البركانية الرئيسية على هذا الكوكب أي ما تبقى اليوم هو بركان خامد تحت الماء أو فوهات بركانية ضخمة تشكل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الساحرة، وقد حُصرت بساحات خضراء بديعة وأراضٍ خصبة تعد من أجود مناطق الزراعة حيث تمتلأ بالزهور البرية وتبدأ حرارة المياه بالارتفاع في الربيع.

شاهدوا أيضاً: 15 صورة ستثبت لك أن جزيرة بالي هو مكانك المثالي للراحة والاستجمام
- شُيدت مدن مذهلة على حافة هذه الفوهات البركانية الخامدة وتتألف من مباني تاريخية ذات قبب بيضاء وزرقاء مع إطلالات ساحرة على المحيط، وبذلك تصبح سانتوريني من أشهر المناطق السياحية التي تتمتع بمنظر الشفق الرومانسي أي لحظتة الغروب الرائع حيث تصبغ السماء باللون الأحمر البرتقالي الساحر وترى الشمس تغطس في الماء!
وبذلك لن يجد عشاق الحمم البراكين والتاريخ القديم والمنتجات الفاخرة أروع من سانتوريني على خريطة العالم!
- لذلك لن تستغرب عندما نذكر لكم أن جزيرة سانتوريني اليونانية تعتبر من أفضل جزر أوروبا في العام الحالي للسياحة، وذلك وفقاً لصحيفة تليغراف البريطانية كما أن دليل السفر لونلي صنفها ضمن أفضل 20 مكاناً للسفر في العالم، واحتلت المركز الأول في قائمة أفضل 10 جزر على وجه الأرض حسب تريب أدفايزر.
أشهر الفنادق في جزيرة سانتوريني هي: فندق غريز سانتورني وسلسلة فنادق أكوا فيستا وفندق كاليستيزيا، بالإضافة إلى وجود متحف أثري يتضمن مقتنيات تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد وتشمل العديد من التماثيل والأواني وغيرها من الآثار.
 - أما سبب اعتبار سانتوريني أفضل وجهة رومانسية للأزواج لقضاء شهر العسل توافر عدة مقومات طبيعية وسياحية مثالية للأزواج الجدد كوجود منتجع فيديما الصحي الذي يوفر الدفء والاسترخاء والدلال المحاط بالمياه الفيروزية المتلألأة لبحر إيجه، بالإضافة إلى التمتع بأشعة الشمس الإغريقية ولا ننسى وجود الأجنحة والفيلات والجاكوزي وحوض السباحة المذهل!

شاهدوا صور جزيرة سانتوريني اليونانية لؤلؤة المتوسط وقبلة عشاق الرومانسية والحمم البركانية أعلاه: