صورة نادرة لأم كلثوم تثير مواقع التواصل ونشطاء: الله يطول بعمرها

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يناير 2020
صورة نادرة لأم كلثوم تثير مواقع التواصل ونشطاء: الله يطول بعمرها
مقالات ذات صلة
أحمد سعد يهنئ محمد رمضان وسمية الخشاب على زفافهما.. إليك القصة
من الجامعة لأسرة ملكية من 5 أفراد: صور من حياة الأمير وليام وكيت
الذكرى الـ10 على زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون: لقطات لا تنسى

انتشرت صورة نادرة للمطربة الراحلة أم كلثوم على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيها بشكل غير الذي اعتدنا عليه في حفلاتها.

عندما تسمع اسم أم كلثوم أول ما يخطر في ذهنك صورتها بفستان طويل ومنديل في يدها وشعرها الملموم ونظارتها الشمسية السوداء. لكن هذا الشكل كان مختلفا تماما عن الإطلالة التي ظهرت بها المطربة الراحلة في الصورة النادرة التي انتشرت لها على موقع تويتر؛ إذ كانت مرتدية حجاب الصلاة ودون نظارتها الشمسية. والتُقطت هذه الصورة لها في أثناء الصلاة بمسجد الزيتونة خلال زيارتها لتونس عام 1968.

الصورة حصدت العديد من الإعجابات ونشرها العديد من المستخدمين، وعلق مستخدمون على إقدام المطربة على الشهادة باستخدام إصبعين، وكتبوا: تتشهد باصبعين الله يتقبل. متحمسه تتشهد بكل اليدين.

صورة نادرة لأم كلثوم تثير مواقع التواصل ونشطاء: الله يطول بعمرها

لكن الغريب في الأمر أن هناك مستخدمين لم يكونوا على علم بأن المطربة قد رحلت منذ حوالي 45 عاما، إذ كتب مستخدم: الله يطول بعمرها ويحفظها لنا.

يذكر أن أم كلثوم كان لقبا من ضمن ألقاب عدة التصقت بالمطربة المصرية الراحلة فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي، ومن بين هذه الألقاب: ثومة، الجامعة العربية، الست، سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، صاحبة العصمة، كوكب الشرق، قيثارة الشرق، فنانة الشعب.

ولدت أم كلثوم في محافظة الدقهلية في 31 ديسمبر 1898 وفي السجلات الرسمية ولد في 4 مايو 1908، وتوفيت في القاهرة يوم 3 فبراير عام 1975. وتعد المطربة المصرية من أبرز مغني القرن العشرين الميلادي، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، وأشتهرت في مصر وعموم الوطن العربي.