شخص من كل 4 أشخاص يمكنه رؤية كل الألوان في هذه الصورة: هل تستطيع؟

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
شخص من كل 4 أشخاص يمكنه رؤية كل الألوان في هذه الصورة: هل تستطيع؟
مقالات ذات صلة
1% فقط من الأشخاص يمكنهم رؤية الصورتين معًا: هل أنت واحد منهم؟
دلالات الألوان ومعانيها وأثرها على الشخصية
شاهد.. رد فعل مؤثر لشخص مصاب بعمى الألوان عند رؤية الألوان لأول مرة

يمكن أن تحدد الألوان لنا كيفية رؤية العالم من حولنا، نتعلم عن الألوان منذ الصغر ومع ذلك، لا يستطيع الجميع رؤية كل الألوان، هل تعلم أن حوالي 75 بالمائة من الأشخاص لا يمكنهم رؤية كل الألوان؟

ولكن هناك الكثير من سوء الفهم الذي أحاط بعمى الألوان، كثير من الناس يسمعون المصطلح ويعتقدون أنه يشير إلى أنه لا يمكن للمرء سوى رؤية الأسود والأبيض وليس أي ألوان أخرى، لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، أولئك الذين يعانون من عمى الألوان قادرون على رؤية الألوان، لكنهم يرون فقط نطاقًا ضيقًا من الألوان أكثر من أولئك الذين لا يعانون من عمى الألوان.

على سبيل المثال، في حين أن الشخص الذي لديه ما يعتبر رؤية طبيعية للألوان قد يكون قادرًا على رؤية ما يصل إلى مليون لون مختلف من الألوان، فإن الشخص المصاب بعمى الألوان قد يكون قادرًا على رؤية حوالي عشرة آلاف لون فقط، لمعرفة المكان الذي تقف فيه على مقياس رؤية اللون وعدد الظلال التي لديك حقًا القدرة على رؤيتها، عليك فحص عينيك ببساطة عن طريق هذا الاختبار المجاني، الطريقة التي يمكنك من خلالها رؤية الألوان تكمن في عدد الأقماع الموجودة في عينيك، الأقماع الخاصة بك هي أساسًا ما تستقبل الألوان.

اختبار شخصية مجاني: هل لديك عمى ألوان؟

يمكن أن يخبرك هذا الاختبار البسيط بمدى قدرتك على رؤية الألوان، ما عليك سوى عد الألوان التي تراها في صورة الوهم البصري أدناه، ثم التمرير لأسفل لمعرفة ما يعنيه العدد الذي كنت قادرًا على رؤيته في هذه الصورة.

شخص من كل 4 أشخاص يمكنه رؤية كل الألوان في هذه الصورة: هل تستطيع؟

إذا رأيت أقل من 20 لون، فأنت ثنائي اللون

هذا يعني أن لديك نوعين من الأقماع في عينيك، 25 في المائة من الناس هم ثنائي اللون، كما أن هناك معلومة مثيرة للرهتمام وهي أن الكلاب ثنائية اللون أيضًا.

إذا رأيت من 20 إلى 32 لونًا، فأنت ثلاثي الألوان

هذا يعني أن لديك ثلاثة أنواع من الأقماع في عينيك، هذه الحالة التي تسمى Trichromats تكون فيها قادرًا على رؤية اللون الأرجواني والأزرق والأخضر والأحمر أيضًا، 50 في المائة من الناس هم ثلاثي الألوان.

إذا رأيت من 32 إلى 39 لونًا، فأنت رباعي الألوان

هذا يعني أن لديك أربعة أنواع من الأقماع في عينيك، قد تجد اللون الأصفر مزعجًا إلى حد ما ولا ترتديه أبدًا، 25 في المائة من البشر هم رباعي اللون.

إذا رأيت أكثر من 39 لونًا، فاحسب مرة أخرى

لا يوجد سوى 39 لونًا مختلفًا في هذا الاختبار، إذا حدث هذا، فربما يعني ذلك أنك رباعي الألوان وقد أخطأت في العد، ليس أكثر. [1]