شاهد: نحلتان تعملان معًا لفتح زجاجة مياة غازية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: السبت، 29 مايو 2021
شاهد: نحلتان تعملان معًا لفتح زجاجة مياة غازية
مقالات ذات صلة
اكتشاف أسماك أحفورية حية منذ عصر الديناصورات
حوت يبتلع غواص: 30 ثانية داخل فمه قبل أن يبصقه إلى البحر مرة أخرى
سكار فيس: رحيل الأسد الأشهر في إفريقيا

يُظهر مقطع فيديو انتشر على الإنترنت نحلان يعملان معًا لفك الغطاء عن زجاجة بلاستيكية، تم تصوير الفيديو في ساو باولو البرازيلية وفقًا لوكالة الترخيص ViralHog لكنه فاجأ الناس في جميع أنحاء العالم.

مقطع فيديو

في مقطع مدته 10 ثوانٍ تجلس النحلتان على جوانب متقابلة من الغطاء البلاستيكي وتدورانه لفكه من الزجاجة، بمجرد فك الغطاء يستخدمون أرجلهم الأمامية لدفعه بعيدًا عن الزجاجة.

ونقلت ViralHog عن الشخص الذي سجل الفيديو قوله: "تم تسجيل الفيديو أثناء استراحة الغداء من العمل، حصلت على مشروب غازي من أحد العملاء لكن سرعان ما سرقها النحل".

وتابع: "تعاون النحل لسرقة المشروبات الغازية الخاصة بي" ويقرأ النص بالبرتغالية في الجزء السفلي من الفيديو  يليه: "وسوف يفعلون ذلك. انظر على نحو سلس للغاية."

حقق الفيديو أكثر من 1.3 مليون مشاهدة على Twitter وما يقرب من مليون مرة أخرى على YouTube - حيث ترك الناس في حالة من الرهبة من المهمة الكبيرة التي تمكن النحل الصغير من إنجازها.
وكتب أحد الأشخاص: "لا يصدق، الفيديو توثيق لذكائهم" وقال آخر: "عندما يتمكنون بالفعل من فك الغطاء، هذا هو الوقت الذي يجب أن نخاف فيه".

قال أحد مستخدمي تويتر أثناء مشاركة الفيديو: "لقد حققنا أداءً جيدًا ولكن إذا كان النحل قد أتقن فتح غطاء المسمار اللولبي، أعتقد أن هذه هي بداية النهاية".
وكتب مستخدم آخر ساخراً "أنا على استعداد للاستسلام لأسياد النحل الجدد" بينما قال ثالث: "هل هذه هي الحياة الحقيقية؟ هل هي مجرد فانتا سي؟"

النحل

يعتبر هام في تلقيح النبات أثناء جمعهم للرحيق من أجل خلاياهم، يسافر النحل من نبات إلى آخر ينتشر حبوب اللقاح التي تتجمع على أرجلهم وأجسادهم ذات الفراء.

وبصرف النظر عن الفوائد العديدة لوجود النحل في حديقتك، يقوم النحل بتلقيح 85 بالمائة من المحاصيل الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري.

وتحضير الطعام، بصرف النظر عن تلقيح كل ما نأكله تقريبًا، فإن النحل هو الحشرة الوحيدة التي تنتج غذاءً يستهلكه البشر.

يعتبر العسل أحد الفوائد العديدة للنحل، حيث يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لنظامنا الغذائي، وأبرزها أن العسل يحتوي على مستويات كافية من فيتامينات B1 و B3 و B6 ، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك.