شاهد: مواطن يعتمد على الثعبان بدلاً للكمامة للوقاية من كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
شاهد: مواطن يعتمد على الثعبان بدلاً للكمامة للوقاية من كورونا
مقالات ذات صلة
راعي البقر يقود حصانه على طريق سريع: هدفه كان غريباً
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو

 تحث جميع دول العالم، مواطنيها على ضرورة اعتماد الكمامة، كقناع وقائي من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي ضرب العالم، بداية العام الحالي.

وحول العالم، ابتكر الكثير كمامات مختلفة بأشكال وتصميمات مختلفة وغريبة، ولكن يبدو أن ما قام به رجل بريطاني أثار حالة من الغرابة والرعب بسبب الكمامة التي اعتمد عليها.

مقطع فيديو

فقد تم تداول مقطع فيديو، يظهر كيف ترك رجل بريطاني ركاب إحدى الحافلات العامة بمدينة مانشستر في حالة ذهول وخوف تام عندما سمح لثعبان بالالتفاف حول عنقه ووجهه، ليبدو كما لو كان يستخدمه كقناع واقٍ للوجه، للوقاية من كورونا.

وجاء في الفيديو، الرجل وهو على متن الحافلة بمنطقة سالفورد، متجاهلاً نظرات الركاب الذين استغربوا جلوسه بهدوء وهو يترك الثعبان الضخم يلتف حول عنقه ووجه ويمضي إلى حافة النافذة، بينما خشي البعض التحدث إليه خوفاً من التعرض لهجوم من الثعبان.

الكمامات


وقال أحد الركاب لموقع مانشستر إيفينيغ نيوز، الذي نقل الفيديو، وكان رابكاً في الحافلة: "لقد لفّ الثعبان حول عنقه كما لو كان يستخدم كمامة الوجه، وفي البداية اعتقدنا أنه يرتدي أحد أنواع الأقنعة غير التقليدية".

 أستاذ علم الاتصال العلمي بجامعة جلوسيسترشاير، آدم هارت، قال في تصريحات له تعليقاً على الفيديو وعلى الأمر الذي قام به الرجل ليس من المستغرب عدم وجود دراسات علمية حول فاعلية أقنعة الثعابين، ولم يمكن القول بثقة إنها ليست طريقة فعالة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأضاف أن الثعبان الضخم لا يبدو من الأنواع السامة، إلا أنه يشكل خطراً أيضاً من خلال قدرته على الضغط على العنق ما يشكل تهديداً على الركاب الآخرين.

كانت قد كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع المصابين بكورونا حول العالم إلى 28.7 مليون حالة واقتراب الوفيات من المليون.

كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 19.4 مليون حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات 920 ألف حالة. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة