شاهد: منافسة شرسة في سباق الكلاب بالسعودية وهذه جائزة الفائز

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
شاهد: منافسة شرسة في سباق الكلاب بالسعودية وهذه جائزة الفائز
مقالات ذات صلة
طبيب سعودي يضحي بحياته لإنقاذ مريض: ما قام به بطولة إنسانية
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
سعودية تتغلب على إعاقتها وتصنع السبح بيد واحدة: قصتها ملهمة

 وثق مشهور سناب شات  عبد الرحمن المطيري رياضة سباق كلاب في الأحساء، بالمملكة العربية السعودية، ليتحول للأكثر تداولاً عبر موقع التدوين القصير تويتر.

وأظهر فيديو تسابق عدد من الكلاب في الوصول إلى الطعام وهو عبارة عن دمية على هيئة غزال و الذي كان معلقا في إحدى السيارات على بعد مسافة طويلة.

وجاء في الفيديو تقدم الكلب الأسود في بداية السباق بفارق عن الأبيض وسط تشجيع متواصل للأخير من جانب صاحبه.

فيديو للكلاب

ولكن استطاع الكلب الأبيض الذي يحمل اسم دريم تحقيق إنجاز بعدما تخطى الأسود بفارق شاسع ووصل إلى النهاية وفاز بالسباق.

وبعد هذا الفوز، كشف مغردي مواقع التواصل الاجتماعي، أن دريم بذلك يكون قد حقق البطولة للعام الثاني على التوالي، بينما جاء في المركز الثاني تيموروهو منافسه التقليدي.

وقال المطيري في الفيديو الذي نشره إن جميع الطبقات في دول الخليج تتابع هذه المسابقة لأن بها أكشن وتحدي وإثارة .

كلاب السلق

السلق هو فصيلة من كلاب الصيد، موطنه الأصلي المملكة المغربية كما هو مدرج و معترف به من قبل المنظمة الدولية للكلاب، ويعتبر هذا النوع من اسرع انواع كلاب الصيد على مستوى العالم؛ إذ تُقدر سُرعتها بحوالي 70.8 كيلومترًا في الساعة.

كما يتميز كلب السلق  بإمتلاكه لجسد طويل ذو شكل ممشوق، إلي جانب رقبته الطويلة، وفكه القوي، ورأسه الطويلة ذات الشكل المتميز، بالإضافة إلي أُذنيه ذات الشكل العرضي.

تمتلك كلاب السلق فراء أملس ذو طول قصير، من الممكن أن يحمل عدة ألوان من بينها اللون الأحمر ذو الدرجة الناعمة، أو اللون الكريمي ذو الدرجة الفاتحة، ومن أشهر انواع الكلاب السلق؛ الكلب الاسباني.

لاتقوم كلاب السلق بتناول الغذاء، أو شرب المياه إلا بعد التأكد من نظافة الإناء المُقدم به الماء، أو الطعام.

يشترك هذا النوع من الكلاب مع الفهد في العديد من الصفات الجسدية؛ إذ أن كلًا منهما يتمتع برشاقة جسدية مُلفتة إلي جانب السرعة الكبيرة في العدو.

تُصنف كلاب كإحدى أقدم سلالات الكلاب؛ حيثُ تعود أصولها إلي الشرق الاوسط، وشمال إفريقيا، وخلال العصور المُظلمه استطاعت تلك الكلاب الوصول إلي أوروبا، وامريكا.