شاهد: فنان يأكل تحفة فنية بقيمة 120 ألف دولار لسد جوعه

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 ديسمبر 2019
شاهد: فنان يأكل تحفة فنية بقيمة 120 ألف دولار لسد جوعه
مقالات ذات صلة
لحم مستزرع من الخلايا البشرية: هل تتخيل أن تتناوله يوماً ما؟
رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب
سمكة تقفز داخل فم صياد وتصل إلى قصبته الهوائية: تفاصيل صادمة عن الحادث

جميعاً نعرف مقولة "الجوع كافر" فغريزة الجوع محرك أساسي للبشر، لكن هذه المرة لن تصدق كيف حاول فنان سد جوعه بطريقة غريبة، خلال معرض فني يحتوي تحف فنية، أقدم الفنان الجائع، على أكل تحفة فنية قيمتها تتجاوز الـ120 ألف دولار، خلال عرض في ولاية فلوريدا الأمريكية.

يعود العمل الفني، للفنان الإيطالي مارويسيو كاتلان، ويحمل اسم كوميديان، وهو عبارة عن موزة مثبته على الحائط، كانت ترمز للتجارة العالمية حسبما ذكرت المواقع الفنية.

شاهد: فنان يأكل تحفة فنية بقيمة 120 ألف دولار لسد جوعه

وسائل الإعلام العالمية اهتمت بالحادث الغريب، وذكرت أن فنان استعراضي يدعى ديفيد داتونا، أقدم على أكل تحفة فنية غالية لسد جوعه.

ويقول المنظمون إن فرنسيين ابتاعا العمل الفني مقابل 120 ألف دولار لكل واحدة منهما، قبل أن يقدم الفنان الاستعراضي على أكله.

وأقدم داتونا في تمام الساعة الثانية إلا ربع، بحسب وسائل الإعلام العالمية، على انتزاع الموزة من على الجدار وبدأ بالتهامها، أمام عدسات المصورين ورواد المتحف.

شاهد: فنان يأكل تحفة فنية بقيمة 120 ألف دولار لسد جوعه

وقال داتونا في حسابه على تويتر "الفنان الجائع.. أداء فني من تقديمي.. أحب عمل الفنان ماوريسيو كاتلان، وأحب هذا العمل الفني فعلا.. إنه عمل مهضوم".

وأبلغت إدارة المعرض الفني الشرطة، غير أنه كان قد هرب قبل وصولها، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 وذكر داتونا في تصريح لصحيفة "ذي بوست"، ساخرا، إن الموزة في التحفة الفنية التي أكلها أفضل من الموز الطبيعي، معتبرا أنه يمكنه أن يأكل الموز والمفهوم وراء هذا العمل، وذلك لأنني فنان ولست إنسانا عاديا".

وكانت إدارة المعرض الفني حصلت على تفويض بأنه يمكنها استبدال الموزة في العمل الفني في أي وقت، نظرا لأنها قابلة للاستهلاك، لكن لم تكن هناك تعليمات حول كيفية تغيير الموزة على الجدار.