شاهد: شخص يجري بأقصى سرعة بعد هجوم أفعى عليه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
شاهد: شخص يجري بأقصى سرعة بعد هجوم أفعى عليه
مقالات ذات صلة
فيديو: قطة تقود دراجة نارية بمنتهى البراعة وتنطلق بأقصى سرعة
تصرف سليم من شخص وجد أفعى في منزله.. فيديو ليس لأصحاب القلوب الضعيفة
إنتحار أفعى سبحان الله

تُظهر لقطات تثير الشعور بالخوف بعد أن انزلق فيها ثعبان من مخبأها وأذهلت شخصًا، تم تصوير شخص بعد ذلك وهو يركض بأقصى سرعة مع الزواحف الساخنة في كعوبه، لقطات CCTV التي تم التقاطها في تايلاند ليست لضعاف القلوب.

مقطع فيديو

ويُظهر الفيديو فناء منزل في تايلاند مؤثث بطاولة طعام وكرسيين عشب صغير يحد الفناء، بعد ثوانٍ قليلة من المقطع دخل شخص يرتدي قميصًا أحمر إلى الفناء ويبدأ في ترتيب الطاولة.

ومع ذلك لم يقضى أكثر من بضع لحظات في الفناء عندما خرج الثعبان من الجانب الأيسر واستقاما على كاحليه مذهولًا، تم تصوير الشخص وهو يتخلى عن تمرين إعداد الطاولة ليركض بأقصى سرعة بينما لا يزال الثعبان يطاردهما.

ولاحظ عدد من الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو أن الثعبان بدا عدائيًا بشكل ملحوظ وهو يطارد صاحب المنزل المذهول، وكتب أحد المعلقين على موقع يوتيوب: "واو، لم يتم وضع الثعبان في الزاوية، كان هذا مجرد غضب أعمى ضد المتأنق" وقال آخر "لم أدرك أن بعض الثعابين كانت شديدة العدوانية بينما" وصفها ثالث بأنها "هجوم غير مبرر على الإطلاق" قال أحدهم ساخرًا: "لقد رأيت للتو الثعبان يحاول القتل".

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

في الآونة الأخيرة، مرت امرأة في تكساس بتجربة مماثلة عندما هاجمها ثعبان أثناء خروجها من منزلها، شاركت تشونفا ليكومبت كيف "كادت أن تموت" من الخوف بعد أن خرج الثعبان من بعض الشجيرات وأذهلها، مما جعلها تركض تمامًا مثل الشخص الموجود في هذا الفيديو.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة مثل الكلى واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.