شاهد بالصور: أغرب أشكال الشموع

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
شاهد بالصور: أغرب أشكال الشموع
مقالات ذات صلة
بالصور: شاهد أشكال الحياة للنباتات في أغرب الأماكن
صور: أغرب أشكال المصاصات حول العالم
شاهد أغرب أشكال الموضة في أزياء الأحذية

الشموع هي واحدة من أسهل الطرق لإضافة أجواء مختلفة إلى منزلك ولكن لمجرد أنها تلقي توهجًا ناعمًا في غرفة المعيشة الخاصة بك فهذا لا يخفي حقيقة أنها يمكن أن تبدو عادية بعض الشيء.

لحسن الحظ كانت هناك بعض تطورات الشموع الذكية على مدى السنوات العديدة الماضية وبخلاف ذلك تم تشكيل كرات الشمع العادية في قطع تصنع جمال لمنزلك.

فما بالك بالشموع على شكل جسد إنسان أو رأس طفل رضيع، أو ماذا عن شموع الأرجل البشرية، شاهد الألبوم أعلاه لمشاهدة أغرب صور للشموع.

أغرب أشكال الشموع

Kisa Candle واحدة من الشموع الرائعة الأولى للدخول في هذا العصر الجديد من الإضاءة عندما تبدأ في الإحتراق هذه الشمعة يبدو أنها مخلوق شمعي صلب ولكن عندما يذوب يتم الكشف عن هيكل عظمي معدني ببطء وبمجرد أن تنفد الشمعة بالكامل يكون لديك الهيكل العظمي كتذكار غريب.

وهناك شموع أخرى أكثر غرابة من المتوسط ​​مثل الشموع ذات الألوان الزاهية والشموع التي يمكنك تكديسها مثل الأحجار أو حتى تلك التي تنبعث منها رائحة حبوب الفواكه.

الشموع

عبارة عن فتيل قابل للاشتعال مضمن في الشمع أو مادة صلبة أخرى قابلة للاشتعال مثل الشحم والتي توفر الضوء وفي بعض الحالات توفر العطر.

تم اختراع العديد من الأجهزة لحمل الشموع، من شمعدانات الطاولة البسيطة والمعروفة أيضًا باسم حاملات الشموع إلى الشمعدانات والثريات.

لكي تحترق الشمعة يتم استخدام مصدر حرارة لإضاءة فتيل الشمعة الذي يذوب ويتبخر كمية صغيرة من الشمع، بمجرد التبخير يتحد الوقود مع الأكسجين الموجود في الغلاف الجوي ليشتعل ويشكل لهبًا ثابتًا.

يوفر هذا اللهب حرارة كافية لإبقاء الشمعة مشتعلة عبر سلسلة أحداث مكتفية ذاتيًا: حرارة اللهب تذوب الجزء العلوي من كتلة الوقود الصلب ثم يتحرك الوقود المسال إلى أعلى خلال الفتيل عن طريق عمل الشعيرات الدموية يتبخر الوقود المسال أخيرًا ليحترق داخل لهب الشمعة.

عندما يذوب الشمع ويحترق تصبح الشمعة أقصر، يتم استهلاك أجزاء الفتيل التي لا ينبعث منها وقود مبخر في اللهب، يحد حرق الفتيل من طول الجزء المكشوف من الفتيل.

وبالتالي الحفاظ على درجة حرارة احتراق ثابتة ومعدل استهلاك تتطلب بعض الفتائل تشذيبًا منتظمًا بالمقص أو ماكينة تقليم الفتيل المتخصصة، عادةً بحوالي ربع بوصة 0.7 سم، لتعزيز الاحتراق البطيء والثابت وكذلك لمنع التدخين.

تم إنتاج مقصات شموع خاصة تسمى "snuffers" لهذا الغرض في القرن العشرين وغالبًا ما تم دمجها مع مطفأة. في الشموع الحديثة يتم إنشاء الفتيل بحيث ينحني أثناء احتراقه. هذا يضمن أن نهاية الفتيل تحصل على الأكسجين ثم تستهلكها النار فتيل ذاتي التشذيب.

قوالب تشكيل الشمع

مع انتشار الفيديوهات التعليمية من خلال موقع الفيديو يوتيوب، بدأ إنتاج فيديوهات عن كيفية صنع الشمع من خلال مكونات منزلية بسيطة واستغل المصنعين هذه الفكرة لابتكار قوالب لتشكيل الشمع حسب الرغبة لكل فرد.

وتتنوع أشكال القوالب ما بين أشكال للتعبير عن الحب مثل القلوب والورود مختلفة التصاميم وإلى أشكال غريبة وجريئة مثل المعروضة في الألبوم.

أين تذهب الشمعة عندما تحترق؟

يأتي الضوء والحرارة من الشمعة من احتراق الشمع عندما تضيء الفتيل يتسبب اللهب في ذوبان بعض الشمع وتدفق الفتيل إلى أعلى وتبخر، ثم يحترق بخار الشمع.

الفتيل المصنوع من القطن يحترق أيضًا على الرغم من أن الشمع هو الذي يساهم في معظم الحرارة البرك التي تراها أحيانًا حول القاعدة ناتجة عن شمع انسكب وقطر لأسفل دون أن يحترق.

شاهد بالصور: أغرب أشكال الشموع

يتكون الشمع من الهيدروجين والكربون عندما تحترق الشمعة يتحد الهيدروجين والكربون من الشمع مع الأكسجين الموجود في الهواء ليصبحا ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء. ينتهي معظم الأمر في الشمعة بهذين الغازين.

شاهد بالصور: أغرب أشكال الشموع

ثاني أكسيد الكربون والماء ليسا آمنين تمامًا فالكثير من أي منهما يمكن أن يكون خطيرًا للغاية، كما يمكن لأي شخص كان على غواصة أن يخبرك ولكن عند المستويات المنخفضة يعتبران أجزاء طبيعية من الهواء، كمية كل غاز تنتجه الشمعة صغيرة يمكن مقارنتها بالكمية التي قد يتنفسها شخص آخر في الغرفة.