شاهد: أسد الجبل يحدق في اثنين من المتنزهين في فيديو تقشعر له الأبدان

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
شاهد: أسد الجبل يحدق في اثنين من المتنزهين في فيديو تقشعر له الأبدان
مقالات ذات صلة
فيديو تقشعر له الأبدان لطلاب نيوزيلنديين يودعون معلمهم بتحية هاكا
فيديو مرعب يظهر مسافر يحاول الهروب من أسد الجبل
صور تقشعر الأبدان .. مريض يستيقظ أثناء جراحة خطرة بالمخ ويمازح الأطباء

على درب للمشي لمسافات طويلة في جنوب كاليفورنيا كانت هناك مواجهة متوترة بين متنزهين وأسد جبلي، كان مارك جيراردو، المصور الذي يراقب كاميرات الدرب في برية جنوب كاليفورنيا، يتنزه في المنطقة مع رفيقته راشيل دي فلوغت.

مقطع فيديو

في منشور على Instagram كتب السيد Girardeau على مقطع فيديو مصور: "أن مواجهتهما مع أسد الجبل استمرت دقيقتين قبل أن تتراجع القطة الكبيرة".

ليضيف أن الثنائي كان يتنزه بعد فحص كاميرات المسار وفجأة رأى شيئًا بنيًا يصعد أعلى التل نحوهم وبحلول الوقت الذي توقفوا فيه كانت هذه القطة بالفعل على بعد 5-10 أقدام منهم حيث توقفت وحدقت فيهم.

ثم بدأ السيد جيراردو في التصوير استمرت المواجهة دقيقتين قبل أن تتراجع القطة خلال هذه الفترة وقف المتنزهون على أرضهم وصرخ السيد جيراردو عدة مرات "ارجع" في وجه الأسد.

وأوضح: "آلية دفاعه في منصبه أنه لا تبحث أسود الجبال عن البشر لتتغذى وهذا هو السبب في أنه من الجيد التمسك بأرضك لأن أي عنصر فريسة لأسود الجبال يهرب. الهجمات على البشر نادرة للغاية ومن المرجح أن تفوز باليانصيب أو تصاب بضربات البرق ".

كتب السيد Girardeau أيضًا أن أسد الجبل هذا كان أنثى يُعرف باسم Uno وتابع أن شيئين يمكن أن يكونا سببًا في حدوث ذلك: "إما أنها قتلت في مكان قريب وكانت تدافع عنها أو هربت إلينا وهي لا تدرك أننا كانوا بشرًا لأنها لم تستطع رؤيتنا تمامًا من الأسفل".

أفضل طريقة للتعامل مع الموقف وفقًا لجيراردو هي: "إعلان نفسك (لأسد الجبل) وتأكيد الهيمنة على الموقف" ونال هذا الفيديو إعجاب أكثر من 1500 ألف شخص.

علق أحد المستخدمين قائلاً: "مجنون تمامًا! سعيد لأنكما على ما يرام" وأوصى مستخدم آخر: "الحراس يحملون مجرفة. قالوا لي إنهم ضربوا الصخور بها إذا رأوا أسدًا، الضوضاء تخيفهم أتساءل عما إذا كان هذا يعمل حقًا؟"

علق اثنان من المستخدمين على مظهر أسد الجبل. بينما كتب أحدهم: "يا له من أسد جبلي جميل".

وفقًا لصحيفة USA Today كان المتنزهون يتجولون في وادي ترابوكو في مقاطعة أورانج. في حوالي الساعة 5 مساءً كان الاثنان قد فحصا للتو بعض الكاميرات عندما رأى السيد جيراردو أسد الجبل يركض فوق تلة ويراقبه من على بعد أمتار قليلة.

قبل هذا اللقاء رأى السيد جيراردو أسدين جبليين فقط وكلاهما من مسافة أكبر بكثير كما قال لـ NBCLA: "كانت المواجهة الأخيرة هي الأقرب من كل المواجهات السابقة".

وفقًا لـ NBCLA يعد أكثر من نصف ولاية كاليفورنيا موطنًا لأسود الجبال حيث تضم هذه المنطقة عددًا جيدًا من الغزلان وهي مصدر غذائي أساسي.