سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مارس 2021
سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟
مقالات ذات صلة
حقائق غريبة عن أحمر الشفاه: بعضها سيفاجئك لأول مرة
منتجات غريبة متواجدة في الأسواق.. عقلك لا يستطيع استيعابها 😂
القط أصلان يخطف الأنظار حول العالم: ولد بأربع أذان ويحتفل بعيد ميلاده

 أثار مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا، نشره أحد الأشخاص يحمل اسم كولين ماككلوم، الجدل بسبب ماجاء فيه من صورة لسفينة كما لو أنها تطفو في الهواء.

وفي التفاصيل التي ذكرتها الديلي ميل البريطانية البريطانية، فقد تم تصوير الفيديو في بانف بأبردينشاير باسكتلندا، وفيه ظهرت السفينة كما لو أنها لا تتحرك فوق سطح الماء، وإنما تطير في الجو.

الكثير من التعليقات التي انتشرت أكدت أن هناك خدعة بصرية ما حدثت لتظهر السفينة وكأنها تطفو فوق سطح البحر.

وساعدت عوامل كثيرة في جعل الخدعة البصرية أكثر واقعية مثل السحابة المنخفضة، وهو ما صعّب من رؤية مدى نهاية المياه الزرقاء وبداية السماء.

مقطع فيديو

ومن جانبه أشار كولين إلى أنه ظنّ في البداية أن القارب يطفو في الجو، وقال: "بعد مزيد من التدقيق، لاحظت أنه كان في الواقع مجرد وهم بصري رائع نتج عن تكوين السحب بالقرب من الشاطئ مما أدى إلى تغيير لون الماء بالقرب من الأرض".

وأكمل حديثه قائلاً: "كان القارب بعيدا في منطقة صافية، وبالتالي فإن السماء تعكس البحر مما جعلها تبدو وكأن القارب كان عائما".

خدعة بصرية

ليست هذه أول خدعة بصرية حول العالم، فمؤخراً أيضاً الكثير من الخدع الغريبة والمميزة التي يقوم بها المصورون  لحظة التقاطهم لصورة ما.

مؤخراً، تم تداول صورة مخيفة لأول وهلة لقطة حيث تظهر بدون رأس فيما يظهر رأس قطة في الاتجاه المعاكس، وذلك عبر منصات السوشيال ميديا.

ولكن كشفت عدد من التقارير الصحافية أنه بعد التدقيق في الصورة سيظهر أنه هناك قطتان مختلفتان في الصورة، حيث اختبأت احدهن في السلة بحيث يبرز الرأس فقط من هناك والثانية، على العكس من ذلك، عازمة حتى "ختفى رأسها.

وعقب انتشارها بشكل واسع نشر مالكها، صورة مع حيواناته الأليفة لتأكيد أن رؤوسهن في مكانها، وأرفقها بتعليق "يسعدني أن أقدم دليلا على أن كلا الرأسين لا يزالان مرتبطين".

وفي وقت سابق أيضاً، بمجموعة صور خالية من الخدع البصرية، أثارت فتاة أوكرانية ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مظهر عينيها الجميلة والكبيرة بشكل غير عادي، حيث يرى معظم المتابعين، أن الفتاة التي تدعى ماريا أوز، لديها أكبر عينين في العالم.
وتبدو أعين ماريا كبيرة بشكل غير طبيعي في كثير من الصور التي تنشرها عبر حسابها في موقع إنستقرام، ويظن البعض أنها تستخدم برنامجا لتعديل مظهرها.

ورغم تلك المزاعم تؤكد ماريا، أن عينها كبيرة حقاً في الحياة الواقعية، رغم أنها تتقن جيداً عمل الخدع البصرية في الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.
ورغم الضجة التي أثيرت حول الفتاة والتشكيك في طبيعة عينيها وأنها تستخدم برامج للخدع البصرية، إلا أن ماريا أكدت عدم انزعاجها مطلقاً من المتابعين الذين يتهمونها بتزييف مظهرها لجذب الانتباه.