سعودية تحول صورة طفلتها لمجسم هدايا في عسير: ما قصتها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
سعودية تحول صورة طفلتها لمجسم هدايا في عسير: ما قصتها؟
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

استطاعت سيدة سعودية أن تجذب الأنظار لها عبر السوشيال ميديا بسبب فكرتها الغريبة والمبتكرة لسياح مدينة عسير، في المملكة العربية السعودية.

وفقاً لقناة العربية، فاستتطاعت أمل إبراهيم، أن تستوحي من صورة طفلتها بالثوب العسيري، تقديم أفكار مختلفة وغريبة في مجال صناعة الهدايا.

تقول في تصريحاتها: "قصة هدايا السياح التي يحبون أن يأخذوها معهم إلى بلادهم، كانت تشغل تفكيري، بهدف أن يأخذ كل سائح للمنطقة هدايا مستوحاة من هوية المنطقة".

وتكمل: "بدأت الانطلاقة بدعم من الفنان التشكيلي إبراهيم الألمعي، الذي قام بتجسيد فكرة المرأة العسيرية على الواقع، إضافة إلى عمل العديد من الأشكال للهدايا السياحية التي تعبر عن تراث المنطقة داخل كرة الثلج، من تصاميم لأفكار مبتكرة ومتنوعة".

تكمل حديثها عن مشروها لحظات الهدايا، وتقول: "بعد ثلاث سنوات من البحث، استطعتُ أن أحدد مساري، وتحقيق حلمي في جمع أفكار متعددة لصناعة منتجات لهدايا سياحية".

منطقة عسير السياحية

وتابعت: "قمت بإرسال النماذج من المظلات والألواح الممغنطة ورسومات الفنان إبراهيم الألمعي إلى أحد المصانع لإنتاجها، وتم بيع كامل الهدايا خلال مشاركتي في العديد من المهرجانات، حتى استطعت أن يكون لي مقر باسم لحظات الهدايا".

وكشفت عن رغبتها الكبيرة في مساعدتها لليد العاملة في السعودية، حتى يكبر مشروعها ويكون هناك مصنع خاص لإنتاج الهدايا الخاصة بمنطقة عسير بالمملكة.

تقدم إبراهيم العديد من الأفكار الخاصة بموروث منطقة عسير، أبرزها الملابس الخاصة بالسيدات، بعض الصور المرسومة، وغيرها.

تمكن أمل من نحت مجسم صغير لطفلتها وهي مرتدية الزي الرسمي للفتيات في العسير، ذو اللون الأسود، وبيعه للسياح، حيث أقبل الكثير منه على شرائه لتكون هدية مميزة.

السياحة في عسير

تقول وكالة أنباء السعودية واس، إنه قد انطلقت عسير منذ قرابة أربعة عقود في العمل على مفهوم السياحة وصناعتها من خلال ما تمتلكه من مقومات طبيعية وعناصر جذب سياحي متعددة، بمشاركة إنسان المنطقة بما يحتفظ به من موروث وإرث تاريخي متنوع.

يمكن للسياح  زيارة العديد من المتنزهات الشهيرة كالسودة والفرعاء ودلغان والحبلة والجرة ومتنزه السحاب وتمنية وأبو خيال ومتنزه الأمير سلطان بن عبد العزيز وهضبة العروس ومتنزهات النماص وتنومة وأحد رفيدة والواديين وخميس مشيط وغابات بللحمر وبللسمر ورجال ألمع وغيرها من مواقع الجمال الطبيعي المتناثرة على امتداد عسير.