;

زوجان يقفان على حافة جبل في صورة تثير حيرة الناس

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
زوجان يقفان على حافة جبل في صورة تثير حيرة الناس

أحدثت صورة لزوجين يقفان على حافة جرف ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تناقش آلاف الأشخاص حول ما إذا كانت الموافقة المسبقة للجهات الحكومية المسئولة عن المنطقة على علم بهذه الصورة وتسائل آخرون عن حقيقية الصورة أم نتاج بعض أعمال Photoshop الذكية.

صور فوتوشوب

وتُظهر الصورة امرأة تقف على حافة جرف يبدو أنه مرتفع ممسكة بيد رجل يبدو أنه يتدلى في الهواء من حافة الجرف ويبدو أنه لا يوجد شيء أسفلهما باستثناء طريق بعد انخفاض كبير.

وكتب مستخدم Twitter أثناء مشاركة الصورة: "ما الذي يمنعك من القيام بذلك؟" منذ نشرها على منصة المدونات الصغيرة حصدت الصورة على م أكثر من 5000 إعجاب وآلاف ردود الفعل.

وفي قسم التعليقات، تسائل الناس عما إذا تم تعديل الصورة لجعلها تبدو وكأنها لقطة محفوفة بالمخاطر أو ما إذا كان الزوجان في الواقع "أغبياء" بما يكفي للوقوف على حافة منحدر.

قال الكثيرون إن الفطرة السليمة وعدم وجود وقت للفوتوشوب كانت من العوامل التي تمنعهم من الظهور مثل الزوجين ومع ذلك رد قسم من الإنترنت على هذه الحجج قائلاً: "إن الصورة بدت خطيرة فقط بسبب زاوية الكاميرا".

شارك العديد من مستخدمي Twitter لقطة مكبرة للجرف مما يوضح أنه بدلاً من الانخفاض الحاد هناك بالفعل أرض أسفل الجرف، عندما يتم تصوير اللقطة بذكاء فإنها تجعلها تبدو وكأنها لا يوجد شيء أسفل الجرف.
صورة

أشهر أماكن التصوير في تركيا

حدد الناس موقع الصورة على أنه قلعة غوليك في تركيا وأصبحت هذه القلعة التي تعود للقرون الوسطى في مرسين، على ارتفاع 5020 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، مكانًا شهيرًا للسياح بفضل فرص التصوير التي توفرها.

وهي عبارة عن حصن كبير من العصور القديمة التي تحتفظ بأدلة على فترات الاحتلال البيزنطي والعربي ولكنها في المقام الأول بناء من القرنين الثاني عشر والثالث عشر مرتبطًا بمملكة قيليقية الأرمنية.

تم بناء قلعة جوليك في موقع استراتيجي، قمة مستطيلة مسطحة نوعًا ما لحافز مهيب لجبال طوروس، ما يقرب من 1.600 متر فوق مستوى سطح البحر، في الشمال والشمال الشرقي يوفر الغطاء الطبيعي دفاعًا آمنًا وأسفل هذه المنحدرات يشكل جانب الجبل لفترة وجيزة منحدرًا رقيقًا طويلًا قبل نزولًا عموديًا تقريبًا إلى الطريق أدناه.
وتغطي جدران دائرته وأبراجها في الجنوب والغرب مسافة تزيد عن 450 مترًا، تم إجراء مسح فوتوغرافي شامل وخطة لقلعة جوليك بين عامي 1973 و 1979، كان اسمها في القرن الثاني عشر اسكاليبا.

في وثيقة أرمينية تم تسمية سيمبات بأنه سيد القلعة وتم استخدام القلعة للتحكم في المرور من كيليكيا إلى كابادوكيا وكان على الباسانجر دفع مبلغ معين لسيد القلعة، في وقت لاحق استولى مماليك مصر والإمبراطورية العثمانية على القلعة وحصل العثمانيون على الرصاص من المناجم إلى الشمال الغربي من القلعة. خلال ثورة محمد علي باشا في القرن التاسع عشر ، استخدم القلعة المصري إبراهيم باشا ، ابن محمد علي.

البوابة في الجانب الجنوبي للقلعة وجدران القلعة على الجانب الجنوبي والغربي بينما الجانبين الشمالي والشرقي محميان بالمنحدرات الطبيعية الحادة ومعظم مواد البناء عبارة عن حجارة من نوع ربطة، نموذجية للبناء الأرمني ولكن هناك أيضًا أطلال أكثر حداثة تشبه أطلال Casemates لإبراهيم باشا (التي تقع شمال قلعة Gülek).

في الوقت الحاضر ، يمكن الوصول إلى قلعة Gülek مجانًا. في الجزء الشمالي الغربي من القلعة يوجد مبنى حديث تستخدمه مصلحة الغابات التركية. يمكن الوصول إلى القلعة عبر طريق ترابي طويل متعرج من القرية المجاورة، في حين أن أنقاض القلعة قد لا تكون مذهلة ، فإن المناظر إلى الشمال في اتجاه Cilician Gates هي بالتأكيد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه