رجل يضع الكاميرا الخفية في المطبخ ليكتشف خدعة القهوة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
رجل يضع الكاميرا الخفية في المطبخ ليكتشف خدعة القهوة
مقالات ذات صلة
أكبر لوحة في العالم ستباع في مزاد بدبي: مرسومة على القماش بحجم ملعبي
شاب يفاجئ زوجين مشردين بجلسة تصوير لزفافهما بعد 24 عاماً من زواجهما
ماسة نادرة للبيع في مزاد علني في دبي: وزنها أكبر من مئة قيراط

نشاهد كثيراً الكاميرا الخفية في برامج التليفزيون المختلفة وعبر الشاشات، ولكن هل تعلم أن الكاميرا الخفية كانت سبباً في كشف خدعة زوجة نحو زوجها.

في التفاصيل، قررت الشرطة الأمريكية القبض على سيدة تبلغ من العمر 70 عاماً بعد أن كشفها زوجها وهي تدس له مادة سامة في قهوته، فيما قالت الزوجة أنها أرادت أن تلقنه درساً قاسياً.

موقع أوديتي سنترال، قال أن القصة بدأت في سبتمبر الماضي عندما لاحظ روبرت بارون، البالغ من العمر 63 عاما، وجود مذاق غريب في وجبات طعامه الذي يعتمد عليها بشكل مستمر.

ويتابع الرجل أنه قرر  وضع الكاميرا في المطبخ لمعرفة ماذا يحدث، يقول الزوج اذلي يعيش في حي كوينز بمدينة ينويورك إنه بدأ يشعر بالمرض بعد تناول الطعام، وفي بعض الأحيان كان يصاب الإرهاق مما يدفعه إلى نوم لمدة قد تبلغ 15 ساعة على إثر التهام أحد الأطباق التي تعدها له زوجته.

الكاميرا الخفية

ومع قراره بوضع الكاميرا في المطبخ دون أن تعلم زوجته، سونشا تينفيرا، أصيب بالصدمة الغريبة والكبيرة، حين علم بإن الزوجة تدس له مادة كيمائية تستخدم في قتل الصراصير بقهوته.

وسارع الزوج إلى إبلاغ الشرطة التي صادرت القهوة والأبريق الذي تصنعه به، وبعد التحليل الكميائي تيبن وجود مادة من حمض البوريك الذي يستخدم كمطهر أو كمبيد حشري للصراصير.

من جانبها، اعترفت السيدة للشرطة بذنبها وتآمرها على زوجها، قائلة في تصريحاتها: "لقد فعلت ذلك مرتين أو ثلاث مرات، ولا أتذكر متى، فقط عندما أغضب منه،  أردت فقط أن أعلمه درساً"، وبعض وضع السيدة في الحبس لعده أيام تم الإفراج عن المرأة المسنة دون كفالة، لكن بأمر حماية يمنعها من الاقتراب من زوجها أو التعرض له.

حمض البوريك

كثيرا ما يستخدم حمض البوريك كمطهر، كمبيد حشري، كمثبطات اللهب، في محطات الطاقة النووية للتحكم في معدل الانشطار النووي لليورانيوم، وكمكون أساسي للمركبات الكيميائية الأخرى.

حمض البوريك مكن إذابته بسهولة في الماء المغلي، بشرط أن تصل حرارتها إلى 170 درجة مئوية على الأقل، يدخل حمض البوريك في العديد من الصناعات و على رأسها صناعة المبيدات الحشرية، حيث أنه ثبت فاعليته في القضاء على الصراصير و الخنافس و السوس و غيرها من الحشرات الزاحفة .