;

رابونزل الواقعية تستغني عن اللقب وتقص شعرها بعد 12 عام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
رابونزل الواقعية تستغني عن اللقب وتقص شعرها بعد 12 عام

منذ عام 2018 حملت نيلانشي باتيل من موداسا بالهند لقب أطول شعر لمراهقة في العالم ونجحت في تسجيل رقم قياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أطول شعر لمراهقة في العالم

في ذلك الوقت كانت تبلغ من العمر 16 عامًا وكان قياس شعرها 170.5 سم ما يوازي 5 قدم 7 بوصات ولكنها في يوليو الماضي قبل عيد ميلادها الثامن عشر مباشرة تم قياس شعر نيلانشي للمرة الأخيرة ووصل إلى 200 سم ما يوازي 6 أقدام 6.7 بوصات، مما يضمن لها اللقب الأيقوني لأطول شعر على الإطلاق لمراهق أيضًا.

ولكنها في خطوة مفاجئة قررت الاستغناء عن اللقب، على الرغم من أنها توقفت عن قص شعرها عندما كانت في السادسة من عمرها بعد تجربة سيئة مع مصففي الشعر وتمسكت بقرارها لمدة اثني عشر عامًا ووصفت سابقًا شعرها الطويل بأنه "سحرها المحظوظ".

ولكن بعد أن نمت شعرها لأكثر من عقد وحصلت على ثلاثة ألقاب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية اتخذت نيلانشي قرارًا بقص خصل شعرها.

قالت نيلانشي في تصريحات صحفية: "لقد منحني شعري الكثير بسبب شعري أنا معروفة باسم رابونزيل الواقعية حان الوقت الآن لإعادته شيئًا ما".

استغرق الأمر من نيلانشي بعض الوقت لتقرر ما الذي ستفعله بشعرها بعد أن قصته كانت تتداول بين ثلاثة خيارات ؛ بيعها بالمزاد العلني أو التبرع بها للجمعيات الخيرية أو التبرع بها لمتحف.

ناقشت القرار مع والدتها كامينيبين، التي أشارت إلى أن قصة نيلانشي وشعرها المحطم للأرقام القياسية صُنع لإلهام الناس وأن عرض شعرها في المتحف هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله.
ثم تعهدت كامينيبين دعما لها بالتبرع بشعرها للجمعيات الخيرية بينما أرسلت نيلانشي شعرها إلى المتحف وبمجرد أن تتخذ نيلانشي القرار تم تحديد التاريخ وقبل أن تعرفه كان شعرها مقسمًا ومقيدًا جاهزًا للقص.

قالت نيلانشي قبلها: "أنا متحمسة للغاية ومتوترة بعض الشيء لأنني لا أعرف كيف أبحث في تسريحة الشعر الجديدة، لذلك دعونا نرى ما سيحدث لكنني آمل أن تكون رائعة، وتكون قصة شعر مغيرة للحياة".

قص الشعر

قبل أن تتم القصاصة الأولى قبلت نيلانشي شعرها وداعًا وعبرت أصابعها من أجل الحظ! ولقد كانت عملية محطمة للأعصاب بالنسبة لنيلانشي - وعملية عاطفية أيضًا حيث كان شعرها جزءًا مميزًا من هويتها لفترة طويلة.

ولكن بعد بضع دقائق فقط اكتمل الخفض الكبير الأولي واستمرت نيلانشي في قص شعرها الجديد القصير وتصميمها وبمجرد اكتمال العمل الجديد كانت نيلانشي معصوبة العينين وقادت إلى مرآة وكشف لها مظهرها الجديد.

على الرغم من رد فعل نيلانشي السعيد ، لم تستطع والدتها كامينيبين إلا أن تقول إنها تفتقد شعر نيلانشي.

نيلانشي مع يديها على وجهها مصدومة مع والدتها

لا بد أنه كان غريباً بالنسبة لكامينيبين التي اعتادت مساعدة نيلانشي على غسل وتجفيف وتمشيط شعرها مرة واحدة في الأسبوع وهي مهمة تستغرق وقتًا طويلاً.

كانت الأم كامينيبين هي من شجع نيلانشي على الاستمرار في نمو شعرها وتحطيم الأرقام القياسية العالمية ومع ذلك بمجرد أن تعتاد كامينيبين على التغيير الجذري قالت إن نيلانشي تبدو جميلة مع قصة شعرها الجديدة.

وأوضحت "أحب تسريحة شعري الجديدة، أشعر بالفخر لأنني سأرسل شعري إلى متحف الولايات المتحدة سيرى الناس شعري ويستلهمون منه. أنا حقًا سعيدة اليوم هو بداية جديدة وآمل سأحطم المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل . 

بمجرد قص شعر نيلانشي بالكامل ، تم ربطه في مجموعة تزن 266 جرامًا (9.4 أونصة).

نيلانشي ووالدتها يرفعان شعرها المقطوع مع والدها في المنتصف وتبرعت نيلانشي بشعرها لريبليز.

بمجرد شحنها من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتم عرضها في Ripley’s Believe it or Not! هوليوود قبل عرضها في متحف غينيس للأرقام القياسية في هوليوود أيضًا.

لحسن الحظ لا تزال نيلانشي مبتهجة بتصفيفة شعرها القصيرة الجديدة ولا يمكنها الانتظار لرؤية أقفالها الطويلة معروضة.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه