حمامة تقف على رأس أحد المصلين في الحرم المكي: فيديو سيخطف قلبك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
حمامة تقف على رأس أحد المصلين في الحرم المكي: فيديو سيخطف قلبك
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها

 تداول عدد من مستخدمي موقع التدوين القصير تويتر  مقطع فيديو لحمامة وجدت السكينة والطمأنينة فوق رأس أحد المصلين بالحرم المكي، في المملكة العربية السعودية.

وف الفيديو المتداول، تظهر الحمامة وقد مكثت على رأس أحد المصلين دون أن تتحرك في حالة ثبات تامة، ليس هذا فقط، بل ظلت الحمامة تعدل وضعها فوق رأس المصلي أثناء حركات الصلاة ما بين السجود والركوع  دون أن يختل توازنها أو تطير وتترك مكانها الذي وجدت فيه السكينة.

وعبر تويتر، أعرب الكثير بالمشهد الذي رصده الفيديو ومدى ثبات الرجل وصلاته بخشوع دون أن يتأثر بموقف الحمامة فوق رأسه.

العمرة في رمضان 

قالت السلطات السعودية إنه سيسمح لـ 150 ألف شخص بأداء العمرة أو الصلاة يوميا في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر رمضان.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إنه سيتم السماح لما يصل إلى 100 ألف مصل بالصلاة في المسجد الحرام، كما سيتم السماح لـ 50 ألف معتمر بأداء العمرة كجزء من خطتها لزيادة الطاقة التشغيلية.

قالت وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد والدعوة إنه سيتم منح تصاريح العمرة للحجاج البالغين من العمر 65 عامًا وأكثر ممن تم تطعيمهم بالفعل ضد فيروس كورونا.

وفي الوقت ذاته أعلنت عن عقوبات رادعة للمخالفين حيث قررت تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح بغرامة مالية قدرها (10،000) ريال.

كما قررت مخالفة على من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء الصلاة  دفع غرامة مالية قدرها (1000) ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.

التطعيم ضد كورونا

أكد الشيخ عبد الرحمن السديس رئيس رئاسة الحرمين الشريفين أن التطعيم شرط لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.
أصدر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ،توجيهاً بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

وقال إنه سيتم تعليق الإفطار والسحور والاعتكاف داخل المساجد خلال شهر رمضان ، مع زيادة عدد مواقع صلاة عيد الفطر وقال آل الشيخ إن الأمور المتعلقة بإقامة التراويح والقيام في المساجد ستعلن لاحقا.