حصاد: مشاهير كرة قدم أصابهم فيروس كورونا خلال 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
حصاد: مشاهير كرة قدم أصابهم فيروس كورونا خلال 2020
مقالات ذات صلة
تحدي جديد في ألمانيا: السباحة في المياة الجليدية
من صالة الألعاب الرياضية إلى غرفة العمليات: ماذا حدث لـ إليسكا كلارك؟
كيف تحافظ على الوزن بمجرد أن تفقده؟

لم يسلم لاعبوا كرة القدم من الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية انتشار الفيروس المستجد وحصد العديد من الأرواح لم يتوقف الأمر على الإصابة فقط ومن أبرز تلك اللاعبون:

محمد صلاح

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول بفيروس كورونا المستجد في  بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك موضحاً أن صلاح لا يُعاني من أي أعراض، وقد خضع للبروتوكول الطبي بعد تنسيق بين طبيب المنتخب المصري والمسؤولين في ليفربول، كما تم عزله في غرفته وكذلك عزل جميع المخالطين له، على أن يخضع للمزيد من الفحوصات خلال الساعات القليلة القادمة.

النادي الأهلي المصري

أعلن الاتحاد الإفريقي عن أن المسحة التي أقيمت لفريقي الأهلي والزمالك قبل لعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عن إصابة أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة.

وأكد سيد عبد الحفيظ؛ مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري أيضاً عن إصابة اثنين من لاعبي الفريق بفيروس كورونا المستجد، مما استدعى غيابهما عن مواجهة الاتحاد السكندري وأوضح  في تصريحات صحفية أن كورونا أصاب الثنائي حارس المرمى علي لطفي والمدافع ياسر إبراهيم، إذ أثبتت الفحوصات إيجابية عيناتهما.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي عن أن المسحة أظهرت إصابة ثلاثي الزمالك عبد الله جمعة ويوسف أوباما ومحمود حمدي الونش.

نادي الهلال

وأعلن نادي الهلال عن إصابة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء الفحوصات عليه وخضع بعد ذلك للعزل الصحي وفقًا للبروتوكول المتبع في الدوري السعودي.

بالإضافة إلى تحول نتائج 7 لاعبين في الهلال من إيجابية لسلبية وأجرى لاعبو نادي الهلال المصابين بفيروس كورونا، مسحات طبيبة جديدة، من أجل الاطمئنان على آخر تطورات الحالة الصحية لهم، خلال تواجد الفريق في قطر للمشاركة في مباريات بطولة دوري أبطال آسيا.

وعاني 11 لاعبًا بالإضافة للمدير الإداري سعود كريري من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتضم قائمة مصابي الهلال بكورونا بجانب سعود كريري؛ إداري الفريق، كل من من اللاعبين: محمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وحمد العبدان وصالح الشهري وعبد الله الحافظ.

نادي النصر

أظهرت نتائج بعض الفحوصات الطبية لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الخاصة بفيروس كورونا المستجد، إيجابية فحوصات ستة دفعة واحدة من نادي النصر.

نادي الاتفاق السعودي

أعلن نادي الاتفاق السعودي في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي، عن اكتشافه لإصابتين بفيروس كورونا المُستجد للاعبين اثنين بين صفوفه، وذلك على هامش انطلاق تدريبات الفريق، والتي سبقها خضوع جميع عناصره لفحوصات طبية وبين النادي أن الفحوصات التي خضع لها اللاعبون أسفرت عن إيجابيتها في حالتين للثنائي حارس عبد الله الصالح ولاعب المواليد ماهر محمد منح.

نادي الإنتر الإيطالي

أعلن نادي الإنتر الإيطالي إصابة مدافعه أليكساندر كولاروف بفيروس كورونا، وخضع اللاعب للحجر الصحي.

أتلتيكو مدريد

أكد الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم إصابة لويس سواريز بفيروس كورونا أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ولكن المشكلة بالنسبة لسواريز أنه يُحرم من الفرصة التي كان ينتظرها لمواجهته الأولى أمام برشلونة منذ رحيله عن الفريق الكتالوني الصيف الماضي. 

محمد النني نادي آرسنال

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد النني لاعب وسط المنتخب المصري وآرسنال الإنجليزي، بفيروس كورونا، ليلحق بزميله محمد صلاح ودخل فترة حجر صحي في مدينة الجونة وغاب عن مواجهة توجو، التي أقيمت في 14 من الشهر الماضي.

نادي توتنهام

أصيب الظهير الأيمن مات دوهيرتي لنادي توتنهام للإصابة بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب جمهورية آيرلندا وجاء ذلك بعد إجراء الفحص عليه قبل مباراة بلغاريا في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أمم أوروبا 2020-21.

نادي ريال مدريد الإسباني

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إصابة إيدين هازارد وكاسيميرو والمدرب زين الدين زيدان بفيروس كورونا.

الاتحاد الإيطالي

إدين دجيكو

أعلن اللاعب البوسني إدين دجيكو عن إصابته بفيروس كورونا وعن خضوعه لفترة حجر صحي في الأيام المقبلة وأكد في رسالة نشرها على حسابه بموقع إنستغرام  أنه لا يعاني من الأعراض الخاصة بالمرض.

نادي التعاون السعودي 

أصيب مدرب نادي التعاون في المملكة العربية السعودية باتريس كارتيرون تعرض للإصابة بفيروس كورونا وخضع للحجر الصحي.

الفيفا

انضم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى قائمة الرياضيين المصابين بفيروس كورونا وفقًا للإعلان الأخير من فيفا وجاء فيه "تلقى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو تأكيدًا بأنه أُثبت إصابته بفيروس كورونا وعاني الرئيس من أعراض خفيفة ووضع نفسه في عزلة على الفور".

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا خلال معسكر منتخب بلاده.

بايرن ميونخ

كشف بايرن ميونخ عن وجود نتيجة تحليل إيجابية لجنابري بعد إحدي المباريات مما أدى إلى غيابه عن مواجهة أتلتيكو مدريد في دور المجموعات لدوري الأبطال.

نادي الرجاء المغربي

أعلن النادي عن إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا وبحسب إعلان النادي، فإن 16 لاعبًا داخل قائمة الرجاء قد أصيبوا بكورونا وجرت إجراءات العزل والبرنامج العلاجي ومسحات للمخالطين كذلك.

فرجاني ساسي

لم يشارك فرجاني ساسي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا مع فريقه الزمالك بسبب إصابته بفيروس كورونا جاء ذلك بعدما أجرى التونسي مسحة فور وصوله إلى المغرب وتبين إصابته بالفيروس.

ساديو ماني 

أعلن نادي ليفربول عن إصابة النجم السنغالي ساديو ماني بفيروس كورونا المستجد، وأكد أن اللاعب تم عزله اتباعًا للإجراءات المعروفة وفقاً لبيان رسمي أصدره ليفربول، وأكد من خلاله أن اللاعب عانى من بعض الأعراض البسيطة، لكن صحته العامة جيدة.

نادي ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن إصابة لاعبه الإسباني تياجو ألكانتارا بفيروس كورونا وتياجو انضم للريدز مؤخراً قادماً من نادي بايرن ميونخ الألماني وقال ليفربول في بيان عبر موقع الرسمي:"لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا أصيب بفيروس كورونا، وفقاً لنتيجة المسحة الطبية التي أجريت له وأن النادي سيواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة المتعلقة بالحد من انتشار الوباء، ومن المقرر خضوع تياجو للحجر الصحي طوال فترة الإصابة".

نادي أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد  عن إصابة لاعبه خوسيه ماريا خيمينيز مدافع الفريق بفيروس كورونا وجاء هذا في بيان رسمي أصدره النادي مؤكداً أن اللاعب تم عزله في منزله تبعًا للتعليمات.

مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي عن إصابة الثنائي رياض محرز وإيميريك لابورت بفيروس كورونا وأن كلاهما تم عزلهما طبقًا لإجراءات الوقاية المتبعة وكتب النادي في البيان: "مانشستر سيتي يستطيع التأكيد أن رياض محرز وإيميريك لابورت قد تم اختبارهما ضد فيروس كورونا وظهرت النتيجة إيجابية".

نيمار

أعلنت صحيفة فرنسية إصابة نيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس بفيروس كورونا مما أدى إلى غيابهم عن مباراة باريس سان جيرمان ضد لينس في الدوري الفرنسي.

مانشستر يونايتد وتوتنهام

تمت إصابة بول بوجبا وتانجوي ندومبيلي الفرنسيان لاعبا مانشستر يونايتد وتوتنهام وتم استبعادهما من قائمة المنتخب بعد الكشف عن إصابتهما بفيروس كورونا.

آيت نوري

تعرض الجزائري ريان آيت نوري للإصابة بفيروس كورونا قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الفرنسي وأعلن نادي أنجيه الذي يلعب له صاحب الـ19 عامًا أن اللاعب أصيب وتم عزله عن الفريق، وبالطبع تغيب عن مباراة الفريق ضد ديجون.

نادي ليون

أعلنت صحيفة فرنسية إصابة حسام عوار، لاعب ليون، بفيروس كورونا ولن يتواجد في مباراة الليلة أمام ديجون وذكرت الصحيفة أنّ عوار لن ينضم للمنتخب الفرنسي بعد إصابته بالمرض.

نادي آرسنال 

تعرض ثلاثة لاعبين في صفوف آرسنال للإصابة بفيروس كورونا في الأيام التي سبقت مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي، الأولى بعد التوقف الطويل وهم مدرب المدفعجية ميكيل أرتيتا كان من أوائل الرياضيين في عالم كرة القدم الذين أُصيبوا بالفيروس، ولكن تعافى وعاد سريعاً لممارسة مهامه.

نادي اتحاد بن قردان التونسي

أعلن لاعب نادي اتحاد بن قردان التونسي  عن إصابة اللاعب عمر زكري بفيروس كورونا، ليكون أول لاعب تونسي يُصاب رسميًا بهذا الفيروس.

يوفنتوس

رغم نفي يوفنتوس في وقت سابق لإصابة ديبالا بفيروس كورونا، إلا أنّ اللاعب أعلن تعرضه للمرض هو وصديقته.